الأهلي والاتحاد.. الانضباط وقوة الوسط ولمعان السومة وراء التعادل

تاريخ النشر: 01/03/2019
965
منذ 5 سنوات
الأهلي والاتحاد.. الانضباط وقوة الوسط ولمعان السومة وراء التعادل

بعد 90 دقيقة من المتعة ، انتهي ديربي جدة المثير بالتعادل الإيجابي بين الاهلي والاتحاد 1-1 في لقاء مثير ضمن الجولة 22 من عمر منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ورغم فارق النقاط الكبير بين الفريقين الذي دخلا به المواجهة إلا إن اللقاء كتب عودة اجواء الديربي القوي بين الناديين عقب المستوي المميز الذى ظهر عليه الاتحاد في أول مباريات مدربه الجديد – القديم سييرا الذى أعاد الهيبة داخل صفوف العميد في المواجهات الكبرى.

لماذا تعادل الفريقين 1-1؟ .. سؤال نجيب عنه في العناوين التالية..

الوسط "سيد الموقف"

وأبرز ما دار في اللقاء هو قوة خط الوسط في الفريقين الذي شهد تعامل رائع من جانب فوساتي وسييرا مدربي الاهلي والاتحاد ، فالأول لم يندفع هجوميا وأبقي علي مجموعة من أصحاب التنفيذ التكتيكي الجيد في منطقة الوسط يتصدرهم سلمان المؤشر وبايزا ونوح الموسي ، نفس الأمر بالنسبة إلي سييرا الذى لم يندفع هجوميا وأعاد عقلا مفكرا مهما للاتحاد هو فيلانويفا من جديد الذى استعاد الكثير من بريقه القديم كلاعب مؤثر في بناء الهجمات.

الانضباط الدفاعي للعميد

ورغم الهدف القاتل لعمر السومة هداف الأهلي إلا إن سييرا المدير الفني للعميد ظهرت بصمته القوية في اعادة ترتيب الدفاع الاتحادي والذى أعتمد خلاله بشكل لافت علي توفير كريم الأحمدي محور إرتكاز ثابت بالاضافة إلي باجندوح أمام خط الدفاع ، وعدم ترك مساحات يمكن للأهلي اللعب فيها ، وهو أمر يحسب لسييرا الذى أنتبه لقوة الوسط الأهلاوي هجوميا بوجود بايزا وعسيري وسلمان المؤشر وهم لاعبين أقوياء في الضغط علي الإرتكاز .

البديل ينقذ الأهلي

من عناوين المواجهة يبرز إسم عمر السومة الذى لايزال المهاجم التاريخي للأهلي ومنقذه وفارسه الأول ، وبالأمس وفي وقت قاتل نجح السومة في تسجيل هدف التعادل من خلفية مزدوجة في الدقيقة 78 وقبل انتهاء اللقاء بـ 12 دقيقة لينقذ الأهلي من الخسارة .

حمل تطبيق سعودي الآن