رقم تاريخي لبرشلونة في كأس إسبانيا رغم فشل ميسي المتواصل أمام ريال مدريد

تاريخ النشر: 28/02/2019
1372
منذ 5 سنوات
رقم تاريخي لبرشلونة في كأس إسبانيا رغم فشل ميسي المتواصل أمام ريال مدريد

تأهل برشلونة لنهائي كأس ملك إسبانيا، بالتغلب في إياب نصف النهائي، على الغريم التقليدي ريال مدريد (3-0) في اللقاء الذي إقيم بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو.

وينتظر برشلونة في الدور النهائي لكأس ملك إسبانيا، المتأهل من الثنائي فالنسيا وريال بيتيس، والمقرر إقامتها غدا على ملعب الميستايا.

وشهد كلاسيكو الأرض، العديد من الظواهر والأرقام التي يستعرضها "سعودي" فيما يلي: 

1- سجل ثنائي برشلونة ليونيل ميسي، وسيرجيو بوسكيتس، رقمًا مميزًا بالوصول لنهائي كأس ملك إسبانيا للمرة التاسعة، ليتساويا مع بيرند شوستر، وجينزا.

2- خاض جيرارد بيكيه مدافع برشلونة مباراته رقم (33)، في الكلاسيكو ليتخطى زميله السابق كارليس بويول صاحب الـ32 مشاركة في هذه المباراة.

3- بات سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، أكثر لاعب تعرضا للهزائم في تاريخ الكلاسيكو بـ (18) خسارة.

4- تخطى الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، زميله السابق تشافي هيرنانديز في عدد الانتصارات في الكلاسيكو بـ (18) انتصارا، مقابل (17) للقائد السابق للفريق الكتالوني.

5- أصبح برشلونة أول فريق في تاريخ كأس ملك إسبانيا، يصل إلى المباراة النهائية في 6 مواسم متتالية.

6- سجل لويس سواريز (11) هدفا في ريال مدريد بجميع المسابقات خلال 13 مباراة خاضها أمام الفريق الملكي، ليكون أكثر فريق سجل في مرماه أهداف خلال مسيرته مع برشلونة.

7- واصل ليونيل ميسي مسلسل فشله في تسجيل أي هدف بمرمى ريال مدريد، بكأس إسبانيا بخوضه (8) مباريات صنع خلالها ثلاثة أهداف، بالرغم من احتلاله صدارة هدافي الكلاسيكو على مر التاريخ بـ (26) هدفا.




اقرأ أيضا

الاتحاد الإسباني ينقذ جاريث بيل من الغياب في الكلاسيكو

تعادل سلبي في الكلاسيكو.. تعرف على نتائج الشوط الأول بالملاعب الأوروبية

حمل تطبيق سعودي الآن