الهلال يحصن نفسه من "كارثة" سالم الدوسري في أبطال آسيا

تاريخ النشر: 26/02/2019
1935
منذ 5 سنوات
الهلال يحصن نفسه من "كارثة" سالم الدوسري في أبطال آسيا

حصن نادي الهلال، نفسه من كارثة كبرى، قبل انطلاق مشوار الفريق الأول لكرة القدم، في بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

وأسفرت القرعة، عن وقوع نادي الهلال، في المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال آسيا، إلى جانب كل من الدحيل القطري والاستقلال الإيراني والعين الإماراتي.

ورفعت إدارة الهلال، خطابًا للاتحاد الآسيوي لكرة ‏القدم، للاستفسار فيه عن قانونية مشاركة سالم الدوسري، جناح الفريق الأول، أمام العين الإماراتي، مساء الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2019.

ويأتي هذا الاستفسار، بعد تعرض الدوسري، للطرد بالطاقة الحمراء، في المباراة الأخيرة التي لعبها مع الهلال، في المسابقة، أمام أوراوا رد ديموندز الياباني، في إياب نهائي نسخة 2017.

ولم يشارك الدوسري، مع نادي الهلال، في نسخة العام الماضي، بسبب إعارته لفريق فيا ريال الإسباني.

* موقف قانوني:

من ناحيته، كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم، عن أن الاتحاد الآسيوي، أجرى تعديلًا على لائحة الانضباط، والتي تنص في مادتها رقم ٣٨/٢/٣، على أن إيقاف سالم الدوسري، ينفذ في أول مباراة لفريقه الهلال، في البطولة المستقبلية التي يشارك فيها.

و نظرًا لأن الهلال، شارك في البطولة الماضية، بدون سالم الدوسري، فأن عقوبة الإيقاف، تعتبر قد نفذت لأن نص المادة ٣٨/٢/٣، تفيد بربط تنفيذ العقوبة على مشاركة نادي اللاعب الأولى بعد الإيقاف، وليس على اللاعب نفسه.

وأشار الأمير، إلى أنه على الرغم من أن سالم الدوسري، كان معاراً لنادي فياريال الإسباني، خلال البطولة الآسيوية الماضية، التي شارك فيها الهلال، ولكن اللاعب يبقى حتى خلال وقت إعارته، لاعبًا للزعيم.

حمل تطبيق سعودي الآن