تقرير| الأوسكار "السعودي".. جوميز يفرض نفسه وظهور مميز للأطفال

تاريخ النشر: 25/02/2019
877
منذ 5 سنوات
تقرير| الأوسكار "السعودي".. جوميز يفرض نفسه وظهور مميز للأطفال

أقيمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين، الحدث الأبرز والأهم في العالم ومجال السينما تحديدا، حفل توزيع جوائز الأوسكار في الدورة رقم (91) والذي شهده مسرح دولبى بمدينة لوس أنجلوس.

وشهدت الحفل تكريم نجوم السينما العالمية وعلى رأسهم الممثل الأمريكي الشاب ذو الأصول المصرية رامي مالك، والذي توج بجائزة أوسكار أفضل ممثل لعام 2019.

ويتشابه واقع السينما الهوليودية، مع عالم كرة القدم والتي تتكون من سلسلة أجزاء في مبارياتها، والتي أيضا دائما ما تكون شاهدة على الكثير من الأحداث الدرامية، بدخول الكرة في الشباك.

ويحاول "سعودي"، في التقرير الأتي محاكاة حفل الأوسكار، من خلال توزيع جوائز الأوسكار على نجوم الموسم الكروي الحالي للكرة السعودية، مدعما بالأرقام..

أفضل لاعب: بافيتيمبي جوميز "الهلال"

الفرنسي القادم من جالاتا سراي التركي، يتربع على صدارة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 17 هدفًا، فضلًا عن كونه الأكثر صناعة للأهداف برصيد 7 أهداف، فضلًا عن صناعة 8 فرص على مدار 21 مباراة.


أفضل لاعب سعودي: فهد المولد "الاتحاد"

يعد فهد المولد، لاعب الاتحاد، هو اللاعب السعودي الأبرز في الموسم الجاري، حيث نجح في تسجيل 8 أهداف في دوري المحترفين، فضلًا عن تربعه على صدارة هدافي منتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات، برصيد هدفين.


أفضل بديل: عبد الفتاح آدم "التعاون"

استطاع عبد الفتاح آدم، لاعب التعاون، أن يتربع في صدارة اللاعب البديل الأكثر نجاحًا بين لاعبي دوري المحترفين، حيث تم الدفع به كبديل في 13 مباراة مع التعاون، وسجل 4 أهداف من أصل 10 أهداف تحمل بصمته في الدوري.


أفضل هدف: كارلوس إدواردو "الهلال"

استطاع كارلوس إدواردو، لاعب الهلال، أن يخطف الأضواء بهدفه الرائع في شباك الاتحاد السكندري المصري، في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس زايد للأندية الأبطال، والذي رشحته قنوات عالمية لدخول سباق الترشيح على جائزة بوشكاش، لأفضل هدف في العالم (شاهد الهدف).


أفضل حارس: فاروق بن مصطفى "الشباب"

يعد فاروق بن مصطفى، حارس الشباب، هو الأكثر حفاظًا على نظافة شباكه في دوري المحترفين، بهذا الموسم، برصيد 10 "كلين شيت"، علمًا بأن الحارس الأكثر حفاظًا على مرماه بين حراس الدوري السعودي على مدار موسمين، برصيد 16 "كلين شيت".


أفضل مدرب: ماريوس سوموديكا "الشباب"

وقع الاختيار على الروماني ماريوس سوموديكا، المدير الفني للشباب، كأفضل مدرب في هذا الموسم، كونه ضمن 3 مدربين باقين مع أنديتهم منذ بداية الموسم الجاري، وأكثرهم نجاحًا، بحصد 40 نقطة، يحتل بها الليوث المركز الثالث في دوري المحترفين.


أفضل قصة: طفلة الفيصلي 

استطاعت الفتاة "نورا"، ابنة رئيس مجلس إدارة نادي الفيصلي، فهد المدلج، أن تخطف الأضواء، بعدما التقطتها عدسات الكاميرا وهي تدعو لفريقها بعدم الهزيمة، والتي ساهمت في تعادل الفريق أمام الهلال في الدقائق الأخيرة، بنتيجة (1-1).


أفضل احتفال: بافيتيمبي جوميز "الهلال"

أصبح احتفال بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، علامة مميزة في الملاعب السعودية، بعدما اشتهر باحتفاله الذي يشبه "احتفال الأسد"، بعد تسجيل الأهداف، وشهدت المباريات الأخيرة، قيام الجماهير السعودية بتقليد اللاعب بعد تسجيله الأهداف.


أفضل فريق: الهلال

تمكن الهلال من الوصول إلى النقطة 52 من 21 مباراة في دوري المحترفين، حيث يعد حامل اللقب في الموسم الماضي، هو الأكثر فوزًا وصاحب أقوى هجوم بـ53 هدفًا، والأقل خسارة، بمباراة واحدة.


أفضل لقطة: فيصل الغامدي "الخائف من جوميز"

في لقطة تعد أبرز لقطات الموسم، أظهرت عدسات الكاميرات، الطفل فيصل الغامدي، الذي خاف بشدة من احتفال بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، بهدفه في شباك الاتحاد، ليهرب سريعًا، قبل أن يصالحه جوميز ويقبله ويمنحه قميصه بعد نهاية المباراة.


حمل تطبيق سعودي الآن