تقرير| حفل الأوسكار.. جائزة جديدة للفضائي ووفاة سالا الأكثر تأثيرا

تاريخ النشر: 25/02/2019
420
منذ 5 سنوات
تقرير| حفل الأوسكار.. جائزة جديدة للفضائي ووفاة سالا الأكثر تأثيرا

إقيمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين، الحدث الأبرز والأهم في العالم ومجال السينما تحديدا، حفل توزيع جوائز الأوسكار في الدورة رقم (91) والذي شهده مسرح دولبى بمدينة لوس أنجلوس.

وشهدت الحفل تكريم نجوم السينما العالمية وعلى رأسهم الممثل الأمريكي الشاب ذو الأصول المصرية رامي مالك، والذي توج بجائزة أوسكار أفضل ممثل لعام 2019.

ويتشابه واقع السينما الهوليودية، مع عالم كرة القدم والتي تتكون من سلسلة أجزاء في مبارياتها، والتي أيضا دائما ما تكون شاهدة على الكثير من الأحداث الدرامية، بدخول الكرة في الشباك.

ويحاول "سعودي"، في التقرير الأتي محاكاة حفل الأوسكار، من خلال توزيع جوائز الأوسكار على نجوم الموسم الكروي الأوروبي الحالي، مدعما بالأرقام:

1- أوسكار أفضل لاعب (ليونيل ميسي): 

يعد النجم الأرجنتيني اللاعب الأفضل في العالم هذا الموسم، وذلك من خلال قيادته برشلونة لتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني، والتواجد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، كذلك الاقتراب من بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ميسي بكونه الأفضل في العالم هذا الموسم، جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا، يحتل بها أيضا صدارة هدافي قائمة الحذاء الذهبي الأوروبي لأفضل هدافي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.


2- أوسكار أفضل بديل (أوباميانج): 

يستحق النجم الجابوني لأرسنال الإنجليزي جائزة البديل الأفضل في القارة الأوروبية هذا الموسم، من خلال تسجيله ثلاثة أهداف وصناعة هدف أخر، خلال مباريات الفريق اللندني بالدوري الإنجليزي.

ويترجم أيضا تألق أوباميانج تسجيله 15 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، واحتلاله الترتيب الثالث في قائمة هدافي البريميرليج خلف الثنائي محمد صلاح وسيرجيو أجويرو.


3- أوسكار أفضل هدف (ليونيل ميسي):

يستحق هدف قائد ومهاجم برشلونة السادس في شباك إشبيلية، في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا الأفضل هذا الموسم، جائزة أفضل هدف بسبب المجهود الجماعي المميز حتى وصلت الكرة للشباك.

جاء الهدف رقم (50) لميسي في كأس إسبانيا، من هجمة مرتدة نموذجية لدرجة وصلت لتنقال لاعبي برشلونة الكرة بالكعب دخل منطقة جزاء إشبيلية بسلاسة كبيرة.


4- أوسكار أفضل تصدي (دي خيا)

يستحق الحارس الإسباني لمانشستر يونايتد بشكل عام لقب أفضل حارس في العالم، ولكن مباراة فريقه أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي، والتي فاز بها المانيو (1-0) يمكن وصفها بالأسطورية لصاحب الـ 29 عاما.

وسجل دي خيا رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد التصديات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث أنه أول حارس يتصدى لـ 11 كرة في مباراة واحدة في البريميرليج هذا الموسم.

واستطاع دي خيا في تلك المباراة منع شباك فريقه، من الاهتزاز بطرق إعجازية في (11) كرة.


5- أوسكار أفضل مدرب (بيب جوارديولا): 

يعد المدرب الإسباني، هو الأفضل في العالم خلال السنوات الماضية، ولكنه في الموسم الجاري الأفضل على الإطلاق، خاصة بعد قيادته مانشستر سيتي للفوز بكأس الرابطة الإنجليزية المحترفه، بالأمس على حساب تشيلسي، وتحقيق اللقب الـ 24 في مسيرته التدريبية.

ونجح أيضا جوارديولا في إعادة مانشستر سيتي لسباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، بعدما تأخر بفارق 7 نقاط خلف ليفربول المتصدر، ليقلص الفارق حاليا إلى نقطة واحدة، بالإضافة لاقترابه من بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما اجتاز فريقه في ذهاب دور الـ 16 منافسه شالكة الألماني (3-2) في ألمانيا.


6- أوسكار أفضل قصة (إيمليانو سالا): 

تتضمن جوائز الأوسكار، جائزة بعنوان أفضل قصة، وهو أيضا ما يمكن أن نجده في كرة القدم، خاصة مع الحالات الإنسانية التي دائما ما تتواجد في عالم الساحرة المستديرة، فتلك الجائزة يمكن إهدائها هذا الموسم إلى المهاجم الأرجنتيني الراحل لنانت الفرنسي إيمليانو سالا، الذي توفي في الـ 21 من شهر يناير الماضي، بعد سقوط طائرته السياحية في قاع القنال الإنجليزية.

تستحق قصة سالا أن تروى في كتب، خاصة أن القدر لعب كبير في نهاية هداف الدوري الفرنسي السابق برصيد 12 هدفا هذا الموسم، والذي وقع في الـ 19 من يناير على عقود انتقاله لكارديف سيتي الإنجليزي مقابل 15 مليون جنية إسترليني كأغلى لاعب في تاريخ النادي الويلزي على مر التاريخ، ليقرر بعدها العودة لنانت لجمع متعلقاته ووداع زملائه في غرفة خلع الملابس، لتتحطم طائرته يوم الـ 21 من يناير.


7- أوسكار أفضل محترف عربي (محمد صلاح): 

يعد النجم المصري الهداف الأول لفريق ليفربول الإنجليزي، والذي حقق معه لقب هداف البريميرليج الموسم الماضي برصيد (32) هدفا، ومازال يتربع في الموسم الجاري على قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد (17) بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، وهو ما يجعل الهداف المصري المحترف العربي الأفضل في القارة العجوز هذا الموسم.


8- أوسكار أفضل فريق (مانشستر سيتي): 

يستحق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لقب الأفضل في كافة الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم، خاصة بعدما توج بكأس الدرع الخيرية في بدايه الموسم على حساب تشيلسي، بالإضافة لحصد كأس الرابطة الإنجليزية المحترفه بالأمس، ليصبح أول فريق في التاريخ يحقق اللقب مرتين على التوالي.

وعاد مانشستر سيتي لسباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، بعدما تأخر بفارق 7 نقاط خلف ليفربول المتصدر، ليقلص الفارق حاليا إلى نقطة واحدة، بالإضافة لاقترابه من بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما اجتاز فريقه في ذهاب دور الـ 16 منافسه شالكة الألماني (3-2) في ألمانيا.


اقرأ أيضا

ميسي واثق من حسم الكلاسيكو والتأهل لنهائي كأس الملك

"نادي ميسي" .. الصحف الإسبانية تحتفي بفوز برشلونة أمام إشبيلية

حمل تطبيق سعودي الآن