فشل جديد لمحمد صلاح ودي خيا وأليسون يدخلان التاريخ بـ "مستر كلين شيت"

تاريخ النشر: 24/02/2019
1384
منذ 5 سنوات
فشل جديد لمحمد صلاح ودي خيا وأليسون يدخلان التاريخ بـ "مستر كلين شيت"

خيم التعادل السلبي، اليوم الأحد، على مباراة مانشستر يونايتد وليفربول، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتزع ليفربول قمة ترتيب الدوري بعدما ارتفع رصيده 66 نقطة، بينما ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 52 نقطة في المركز الخامس.

وشهدت المباراة، العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي"، في النقاط الأتية: 

1- بات مانشستر يونايتد، ثاني فريق في الدوري الإنجليزي رفقة سوانسي سيتي يفشل محمد صلاح في التسجيل بمرماه منذ انتقاله لليفربول في صيف عام 2017.

2- لم يسدد محمد صلاح خلال مواجهتي مانشستر يونايتد على مسرح الأحلام، سوى مرتين فقط على مرمى الحارس دي خيا، خلال (169) دقيقة خاضها أمام المانيو في معقله أولد ترافورد.

3- لم يتعرض مانشستر يونايتد لأي خسارة في الدوري الإنجليزي خلال المباريات العشرة الأخيرة، كثالث أطول مسيرة بدون أي خسائر في الدوريات الخمس الكبرى.

4- أليسون ثاني حارس في تاريخ ليفربول يحافظ على نظافة شباكه في 15 مباراة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، منذ بيبي رينا في موسم 2009-2010.

5- بات الحارس ديفيد جي خيا أول حارس يحتفظ بنظافة شباكه على أرضية ملعب فريقه أمام ليفربول.

6- أتم دي خيا المباراة رقم (100) له مانشستر يونايتد، بشباك نظيفه، حيث يفصله (12) كلين شيت عن صاحب الرقم القياسي بيتر شمايكل.

7- للمرة الأولى منذ مباراة ويجان أمام فولهام في فبراير عام 2009، تشهد مباراة في الدوري الإنجليزي أربعة تغيرات في شوط واحد.

8- أصبح جيسي لينجارد أول لاعب يدخل بديلا ويتم استبداله بعدها بدقائق، منذ كيفين لونج في لقاء بيرنلي ونيوكاسل في يناير 2015.

حمل تطبيق سعودي الآن