بعد رحيل آل الشيخ.. بيراميدز "منجم ذهب" للأندية السعودية

تاريخ النشر: 22/02/2019
2094
منذ 5 سنوات
بعد رحيل آل الشيخ.. بيراميدز "منجم ذهب" للأندية السعودية

أعلن بيراميدز المصري، صباح الجمعة، انتقال ملكيته من معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، إلى مستثمر إماراتي جديد.

واشترى آل الشيخ، نادي الأسيوطي، مطلع الموسم الحالي، وقام بتغيير اسمه إلى بيراميدز، ونجح في ضم عدد هائل من اللاعبين الكبار، ليحتل الفريق الأول، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري، حتى الآن.

ونجح آل الشيخ بالفعل، في الأشهر الذي تولى فيها ملكية نادي بيراميدز، في تكوين فريق أصبح لاعبوه يغرون جميع الأندية في مصر والسعودية، لما يقدموه من مستوى فني مبهر داخل المستطيل الأخضر.

ويستعرض "سعودي سبورت"، مجموعة من اللاعبين، الذين أصبحوا مرشحين للانتقال إلى الدوري السعودي، بعد رحيل تركي آل الشيخ..

* أحمد الشناوي

حارس منتخب مصر الأول، واحد أفضل اللاعبين في مركزه في الوقت الحالي في بلا الفراعنة، كان محل أنذار العديد من الأندية السعودية، عندما كان في الزمالك، قبل الانتقال إلى بيراميدز، في الصيف الماضي.

وبالفعل تلقى الشناوي، عرضًا مغريًا من الاتحاد، منذ موسمين، إلا أن الزمالك وقتها، رفض التخلي عنه تحت أي ظرف، لتفشل الصفقة.

* عبدالله البكري

صخرة دفاع نادي بيراميدز، وقع على عقود انتقاله بالفعل إلى الباطن، في الميركاتو الصيفي الماضي، إلا أن احتياج الفريق المصري له، جعل تركي آل الشيخ، يطلب من ممثل المملكة، أن يستغنى عنه، وهو ما تم بالفعل.

ولكن اهتمام الباطن، باللاعب البكري، تجدد مرة أخرى في الشتاء الماضي، إلا أن بيراميدز، فضل وقتها تأجيل الأمر حتى نهاية الموسم.

* عبدالله السعيد

خاض صانع الألعاب الموهوب، تجربة احترافية في المملكة العربية السعودية، مع النادي الأهلي، استمرت 6 أشهر فقط، إلا أنه لم يوفق فيها، ولم يظهر بمستواه المعهود.

ولكن السعيد، عاد إلى مستواه الطبيعي، وبشكل أقوى، عند انتقاله إلى بيراميدز، في الشتاء الماضي، الأمر الذي لفت أنظار عدة أندية سعودية أخرى إليه.

* كريستيان بينافينتي

لم يمر سوى شهر وحيد، منذ انتقال النجم البيروفي إلى بيراميدز، ليلفت أنظار جميع المتابعين له، في الأوساط الرياضية في السعودية.

فاللاعب الذي نشط مع ريال مدريد في وقت سابق، والبالغ من العمر 24 سنة، يحظى بمتابعة خاصة من قبل كبار الفرق في السعودية، لبحث إمكانية التعاقد معه في الصيف المقبل.

* كينو

هو المحترف الأبرز في الدوري المصري الممتاز، في الموسم الرياضي الحالي، لما يقدمه من إمكانيات فنية رائعة، يتوجها بأسيست أو بأهداف.

والبرازيلي كينو، كان حلمًا كبيرًا لفريق الاتحاد، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بل أن بعض التقارير أكدت توصله إلى اتفاق مع العميد، قبل أن يعلن تركي آل الشيخ وقتها، استمراره مع بيراميدز، بقرار من الجهاز الفني.

حمل تطبيق سعودي الآن