أرقام ليلة الأبطال| الخسارة الثانية لكريستيانو رونالدو ورقم خيالي لأجويرو في ريمونتادا سيتي

تاريخ النشر: 21/02/2019
775
منذ 5 سنوات
أرقام ليلة الأبطال| الخسارة الثانية لكريستيانو رونالدو ورقم خيالي لأجويرو في ريمونتادا سيتي

انتهت مباريات اليوم الرابع في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوز مانشستر سيتي على شالكة الألماني (3-2)، وخسارة يوفنتوس الإيطالي أمام أتليتكو مدريد الإسباني (2-0).

وشهدت مواجهتي اليوم، العديد من الظواهر والأرقام التي يستعرضها "سعودي" كالأتي: 

*أتلتيكو مدريد ويوفنتوس:

1- حافظ الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد على رصيده خالي من الهزائم أمام الأندية الإيطالية، بخمسة انتصارات وتعادلين.

2- بات أتلتيكو مدريد ثاني فريق ينجح هذا الموسم، خلال 35 مباراة خاضها يوفنتوس، في حرمانه من تسجيل أي أهداف، بعد أتلانتا بكأس إيطاليا.

3- تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للخسارة الثانية له أمام أتلتيكو مدريد، في سابع مباراة يخوضها أمامه في دوري أبطال أوروبا.

4- للمرة الأولى في تاريخه، يحافظ الحارس السلوفيني يان أوبلاك على نظافة شباكه في أربعة مباريات متتالية.

5- خاض دييجو سيميوني مباراته رقم (204) له مع أتلتيكو مدريد في كافة المسابقات، حافظ على نظافة شباكه خلالها في (124) مواجهة.

6- للمرة الأولى، التي يسجل فيها الثنائي الأوروجوياني معا دييجو جودين وخوسي خيمينيز في مباراة واحدة مع أتلتيكو مدريد في كافة البطولات.

*شالكة ومانشستر سيتي:

1- بات مانشستر سيتي ثاني فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا، الذي يحول تاخره لفوز بالرغم من الحصول على بطاقة حمراء، منذ ديسمبر عام 2006.

2- نجح المغربي نبيل بن طالب مهاجم شالكة في تسجيل جميع ركلات الجزاء، التي تصدى لتسديدها وعددها (14) في جميع البطولات.

3- رفع أجويرو بهذا الهدف رصيده إلى 9 أهداف من أصل 12 مواجهة خاضها أمام الأندية الألمانية، كأعلى رصيد من لاعب واحد ضد أندية دولة واحدة، في دوري الأبطال.

4- أصبح أجويرو أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل أهداف، في سبعة مباريات متتالية خارج الديار لأي نادي إنجليزي في تشامبيونزليج.

5- تساوى الحارس البرازيلي إيدرسون في عدد الأهداف التي صنعها الألماني مسعود أوزيل لاعب وسط أرسنال هذا الموسم، بتمريرتين حاسمتين.

6- أحرز ليروي ساني ثاني الأهداف في مسيرته الكروية، من ضربة حرة مباشرة في شباك شالكة، الأول كان في مرمى هوفينهايم الألماني بدور المجموعات هذا الموسم.

7- يحتل حاليا سيرجي أجويرو الترتيب الخامس، بين هدافي الأندية الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا برصيد (29) هدفا، في القائمة التي يتصدرها الإيفواري دروجبا بـ (36) هدفا.

8- حصل الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي على أول بطاقة حمراء، له طوال مشاركاته مع مانشستر سيتي في كافة البطولات.

اقرأ أيضا

أرقام ليلة الأبطال| سان جيرمان يحطم أسطورة اليونايتد.. وتاريخ جديد لبوفون

أرقام ليلة الأربعاء| فشل أرسنال مستمر منذ 2006.. وراكيتيتش يعادل رقم جيمس رودريجيز

حمل تطبيق سعودي الآن