أسرار بالجملة.. رئيس "الانضباط" يرد على المجاملات وعقوبة آل سويلم

تاريخ النشر: 19/02/2019
2014
منذ 5 سنوات
أسرار بالجملة.. رئيس "الانضباط" يرد على المجاملات وعقوبة آل سويلم

رد أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على الاتهامات الموجهة إليه بشأن مجاملة بعض الفرق على حساب الأخرى.

وتواجه لجنة الانضباط والأخلاق، اتهامات عديدة بالمجاملات، بسبب اختلاف العقوبات بين لاعب وآخر، على الرغم من تشابه المخالفة نفسها، خلال المباريات، في المسابقات المحلية.

وقال الرفاعي في تصريحات لـ"السعودية الرياضية"، إن ما ينشر في الإعلام من عقوبات، هو ملخص القرار وليس كامل القرار، حفظًا لخصوصية القضايا والأندية، وهو ما يؤدي إلى اعتقاد البعض، بوجود تباين في هذه العقوبات.

وأوضح رئيس "الانضباط"، أن جميع الأندية، يتم إرسال لها تفاصيل القرار، والأسباب التي جعلت اللجنة نتخذ القرار، نافيًا وجود أي تأخير في إصدار القرارات الانضباطية .

وشدد الرفاعي، على أن عمل "الانضباط"، تكاملي مع حكم ومراقب المباراة، لافتًا إلى أن أعضاء اللجنة، يجتمعون في بعض الأحيان، على مدار يومين، لإصدار قرار صحيح.

وعن لفظ وحشي، والذي تم ذكره في عقوبة إيقاف البرازيلي كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الهلال، قال: "ليس من عندي، بل موجود في مواد القانون، ويأتي حسب التكييف".

وبشأن العقوبة القاسية على سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر، بتغريمه مليون ريال، عقب هجومه على اتحاد الكرة، أكد الرفاعي، على أنه لا يستطيع التعليق عليها في الوقت الحالي، خاصة أنها لا تزال منظورة أمام الجهات المختصة.

وتابع: "ولكن عقوبة المليون ريال، طبيعية للغاية، لأن القانون ينص على أن الحد الأدنى للغرامات 10 آلاف، وترك الحد الأقصى مفتوح".

وأشار أيمن الرفاعي، إلى أنه عندما يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذه العقوية، سواء بتثبيتها أو تخفيفها، سوف يتم كشف الحيثيات جميعها للرأي العام.

حمل تطبيق سعودي الآن