متسلحا بالتاريخ.. النصر يهدد بطرد "عمال المصانع" من آسيا

تاريخ النشر: 18/02/2019
2225
منذ 5 سنوات
متسلحا بالتاريخ.. النصر يهدد بطرد "عمال المصانع" من آسيا

يستهل نادي النصر، في السادسة من مساء غدٍ الثلاثاء، مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا، عندما يواجه نادي أجمك الأوزباكي، على ستاد "الملز"، بالعاصمة الرياض، في التصفيات النهائية المؤهلة إلى دور المجموعات. 

ويخوض النصر، منافسات النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد أن حل في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، الموسم الماضي 2017-2018.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة، للعب في المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال آسيا؛ والتي تضم أيضًا كل من: "الوصل الإماراتي والزوراء العراقي، والفائز من مباراة الغرافة القطري وذوب آهن الإيراني".

* من هو أجمك الأوزباكي؟

وأجمك الأوزباكي، منافس النصر في مباراة الثلاثاء، هو فريق حديث النشأة، حيث تأسس في عام 2004، من قِبل شركة تمتلك مصنعًا للمعادن والتنجيم.

وغير نادي أجمك، الملقب باسم "عمال المصانع"، اسمه 3 مرات، منذ تأسيسه في عام 2004، ونجح في تحقيق بعض الإنجازات، أبرزها لقب كأس أوزباكستان في 2018، ولعب نهائي نفس البطولة في 2008، بالإضافة إلى احتلاله المركز الرابع في مسابقة الدوري المحلي، كأفضل ترتيب له حتى الآن.

ونجا أجمك من الهبوط بأعجوبة، إلى دوري الدرجة الثانية في أوزباكستان، الموسم الماضي، وذلك بعد شهر واحد فقط من تتويجه بطلًا للكأس.

وكان أجمك، يلعب مبارياته على ستاد "ميتاليرج"، التي تعني صناعة المعادن بالإنجليزية، وهو ملعب بني في 1960، ويتسع لـ100 ألف مشجع.

ولكن النادي، قرر قبل 8 أعوام، بناء استاده الخاص، الذي يتسع لـ12 ألف، ويسمى "مجمع أجمك الرياضي"، الذي افتتح في 2014.

* تاريخ النصر أمام الأوزباك..

ويتسلح النصر، في مواجهته لأجمك، بسجله المميز أمام أندية أوزبكستان، حيث تقابل معهم 6 مرات، انتصر في 3 وتعادل في مثلهم، وحافظ على سجله نظيفًا من الهزائم.

وبدأت مباريات النصر، أمام الفرق الأوزبكية، في نسخة 2011 من دوري أبطال آسيا، حينما التقى أمام باختاكور، ذهاباً في الصاصمة طشقند، وانتهت المواجهة بالتعادل 2-2، في حين فاز العالمي إياباً في الرياض، بنتيجة  (4-0).

وفي نسخة 2015، وقع النصر في مجموعة واحدة أمام فريق بونيودكور الأوزبكي، حيث تعادلا 1-1 في الرياض، وفاز العالمي إياباً في أوزبكستان، بهدف نظيف.

وخلال نسخة 2016، وقع النصر مرة أخرى مع فريق بونيودكور الأوزبكي، وتكررت نفس نتائج مواجهتيهما الأولى، حيث تعادلا ذهاباً في الرياض 3-3، في حين فاز العالمي في مواجهة الإياب، بهدف نظيف.

حمل تطبيق سعودي الآن