رسميا .. مولودية الجزائر يشارك في البطولة العربية

تاريخ النشر: 09/04/2018
530
منذ 6 سنوات
رسميا .. مولودية الجزائر يشارك في البطولة العربية

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن فريق مولودية الجزائر سيكون الممثل الثالث للجزائر في البطولة العربية للأندية، مع كل من وفاق سطيف واتحاد العاصمة.

و نشر الاتحاد الجزائري بيانا، أبرز فيه أن اختيار مولودية الجزائر جاء بعد موافقة أعضاء المكتب الفدرالي للفاف.

وأوضح بيان الفاف، أن وفدا من الاتحاد العربي لكرة القدم سيحل الثلاثاء بالجزائر من أجل التوقيع مع إدارة العميد على اتفاقية المشاركة في الكأس العربية في نسختها الجديدة إسوة بما حدث مع فريقي اتحاد العاصمة ووفاق سطيف.

وكان تركي آل الشيخ  رئيس الاتحاد العربي، ورئيس هيئة الرياضة في السعودية، قد أكد أن اختيار الأندية اعتمد على معيارين أساسيين فنيا وجماهيريا، مشيرا إلى أنه مثلما خصص الاتحاد العربي جوائز مالية كبيرة للمشاركين في البطولة، فإن الاتفاقية تنص على أن النادي الذي ينسحب أو يعتذر عن عدم المشاركة بعد توقيع الاتفاقية ملزم بدفع مبلغ 2.5 مليون دولار.

يذكر أن نظام البطولة سوف يقام بمشاركة 32 فريقا، وتم الاستقرار على معظم الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من أقوى الفرق العربية، إذ ستقام البطولة بنظام الذهاب والإياب وبخروج المغلوب.

وستقام قرعة دور الـ32 ستكون نهاية إبريل الجاري، على أن تكون لقاءات الذهاب في شهر أغسطس، والإياب في ديسمبر، بينما تكون هناك قرعة واحدة وموجهةة للأدوار التالية اعتبار من دور الـ 8، بينما تختتم البطولة في إبريل 2019.

حمل تطبيق سعودي الآن