راموس يدخل التاريخ من البوابة الخلفية وهداف جيرونا أسطورة القرن الـ 21

تاريخ النشر: 17/02/2019
765
منذ 5 سنوات
راموس يدخل التاريخ من البوابة الخلفية وهداف جيرونا أسطورة القرن الـ 21

حقق جيرونا الفوز بشكل مفاجئ على مضيفه ريال مدريد (2-1)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

ويبتعد ريال مدريد بهذه الخسارة عن غريمه التقليدي برشلونة متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 9 نقاط، في الترتيب الثالث.

ويتجمد عدد نقاط ريال مدريد عند 45 نقطة في الترتيب الثالث، بينما يضيف جيرونا لرصيده النقطة الـ 27 في المرتبة الـ 15.

وشهدت المباراة العديد من الظواهر والأرقام التي يستعرضها "سعودي" كالأتي: 

1- نال ريال مدريد الخسارة السابعة هذا الموسم في الدوري الإسباني، والأولى منذ 8 مباريات في 2019، والثانية بشكل عام منذ بداية العام الجديد.

2- أصبح سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يحصل على 20 بطاقة حمراء، وهو الطرد رقم (25) له في كافة المسابقات مع ريال مدريد بشكل عام.

3- تعرض ريال مدريد للهزيمة السادسة هذا الموسم في الدوري الإسباني، على ملعبه سانتياجو برنابيو.

4- واصل جيرونا مسلسل تسجيل الأهداف في شباك ريال مدريد للمرة السابعة، في أخر ثلاثة مباريات جمعت بينهما هذا الموسم، في كافة المسابقة.

5- فشل ريال مدريد للمباراة الرابعة على التوالي، في الحفاظ على نظافة شباكه بجميع المسابقات، حيث حقق كلين شيت وحيد في أخر 8 مباريات.

6- أصبح جيرونا الفريق الوحيد في الدوري الإسباني هذا الموسم، الذي يحقق نقاط من ملعبي كامب نو وسانتياجو برنابيو، بالتعادل مع برشلونة (2-2)، والفوز على ريال مدريد (2-1).

7- بات كريستيان ستواني مهاجم جيرونا، اللاعب الوحيد في الدوري الإسباني خلال القرن الواحد والعشرين الذي يسجل جميع ركلات الجزاء التي تصدى لتسديدها، بنسبة (100%) (14 هدفا من أصل 14 ركلة).

8- ينفرد ريال مدريد بالرقم القياسي لأكثر الأندية الإسبانية، تسجيلا للأهداف من ضربات رأسية في كافة المسابقات هذا الموسم، عقب رأسية كاسيميرو.

9- أصبح كريم بنزيما ثاني لاعب فرنسي يصل للمباراة رقم (300) في الدوري الإسباني، بعد أنطوان جريزمان صاحب الـ (308) مباراة.

اقرأ أيضا

فيديو| جيرونا يصعق ريال مدريد بالانتصار في البرنابيو

انتهت| الدوري الإسباني.. ريال مدريد في مواجهة جيرونا

حمل تطبيق سعودي الآن