صراع جديد بين ميسي ورونالدو ورقم قياسي جديد للبرغوث أمام بلد الوليد

تاريخ النشر: 17/02/2019
1744
منذ 5 سنوات
صراع جديد بين ميسي ورونالدو ورقم قياسي جديد للبرغوث أمام بلد الوليد

حقق برشلونة الفوز بهدف دون مقابل، على ضيفه بلد الوليد في اللقاء الذي إقيم بينهما على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

ويستعيد برشلونة بذلك نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني، عقب التعادل مع فالنسيا (2-2)، والتعادل السلبي بدون أهداف أمام أتلتيك بيلباو.

وسجل هدف المباراة الوحيد، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة "43" من عمر اللقاء، عبر ركلة جزاء سددها أرضية في مرمى الحارس جوسيب ماسيب.

ويرتفع رصيد برشلونة بهذا الانتصار للنقطة الـ 54 في الترتيب الأول بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد الملاحق المباشر، بينما يتجمد عدد نقاط بلد الوليد عند 26 نقطة في المرتبة الخامسة عشر.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي" كالأتي:

1- أصبح بيكيه ثالث مدافع، يصل إلى 300 مباراة في الليجا أو أكثر، مع برشلونة، بعد كارليس بويول (392 مباراة)، وميجويلي (391 مباراة).

2- خاض بيكيه مع برشلونة 300 مباراة، في الدوري الإسباني، حيث حقق 227 انتصارًا، و50 تعادلًا، و23 خسارة.

3- سجل ميسي الهدف رقم 30 له مع برشلونة، هذا الموسم، ليكون قد أحرز 30 هدفًا أو أكثر، في آخر 11 موسمًا مع البلوجرانا، بمختلف المسابقات.

4- واصل ميسي مسلسل تسجيله للأهداف للمرة الخامسة على التوالي، في الليجا، في معقل البارسا "كامب نو".

5- بات ميسي وكريستيانو رونالدو هما أكثر لاعبين، شاركا في الأهداف بالدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، هذا الموسم حتى الآن، وهما فقط اللذان ساهما في أكثر من 25 هدفًا.

6- بلغ ميسي الـ 30 هدفا وما يزيد من الأهداف مع برشلونة، للموسم الحادي عشر على التوالي في كافة المسابقات، في رقم قياسي فريد من نوعه.

7- حقق ميسي رقم قياسي على مستوى الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم، بتسديد 12 كرة على مرمى بلد الوليد، وهو الأكبر لأي لاعب في لقاء واحد بكافة الدوريات هذا الموسم.

اقرأ أيضا

أسرة الطفل مرتضى تستغيث بميسي للهروب من أفغانستان

محمد صلاح ويوفنتوس.. "سخرية ميسي" تنهي قصة الصفقة الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن