حقيقة تجميد النشاط الرياضي في السعودية

تاريخ النشر: 16/02/2019
8183
منذ 5 سنوات
حقيقة تجميد النشاط الرياضي في السعودية

رد ياسر المسحل، عضو لجنة الإنضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الأنباء التي ترددت بقوة بشأن تجميد النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية.

وترددت أنباء قوية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن اتجاه "فيفا"، لتجميد النشاط الرياضي في المملكة، بسبب رفض لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تنفيذ قرار من غرفة فض المنازاعات، بأحقية الجزائري فريد شكلام، في الحصول على مستحقاته المالية من فريق نجران.

واعترف المسحل في تصريحات لفضائية "السعودية الرياضية"، بارتكاب لجنة الانضباط، مخالفة صريحة، بعدم تنفيذ قرار غرف فض المنازعات في المملكة، بحصول شكلام، على مستحقاته المالية.

وأشار عضو لجنة الانضباط، إلى أنه على الرغم من هذه المخالفة، إلا أن "فيفا"، من المستحيل أن يتدخل، أو يجمد النشاط في المملكة، حيث أن قوانينه الخاصة، تمنعه من التدخل في أي قضية داخلية لدولة معينة، وهو الأمر الذي ينطبق على أزمة شكلام، حيث وافق اللاعب في البداية، على أن تكون الشكوى أمام غرفة فض المنازعات في السعودية، وليس على مستوى الاتحاد الدولي.

وشدد المسحل، على أن "فيفا"، يمكن أن يبدأ في التدخل، إذا قام اللاعب الجزائري، باللجوء إليها، لكنها في هذه الحالة أيضًا، سوف تستمع إلى جميع أطراف القضية أولًا، قبل اتخاذ قرار معين.

 

حمل تطبيق سعودي الآن