أرقام ليلة الأبطال| بنزيما يحتفل بالهدف الـ (60) وتوتنهام يعيد مجد الإنجليز أمام الألمان

تاريخ النشر: 14/02/2019
725
منذ 5 سنوات
أرقام ليلة الأبطال| بنزيما يحتفل بالهدف الـ (60) وتوتنهام يعيد مجد الإنجليز أمام الألمان

انتهت مباريات اليوم الثاني لمرحلة الذهاب من دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بفوز ريال مدريد الإسباني على أياكس الهولندي (2-1)، وانتصار كاسح لتوتنهام الإنجليزي (3-0) على بوروسيا دورتموند الألماني.

وشهدت مباريات اليوم العديد من الظواهر والأرقام القياسية التي يستعرضها "سعودي" في التقرير الأتي: 

*أياكس وريال مدريد:

1- أصبح الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، رابع هدافي دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ برصيد (60) هدفا، خلف راؤول جونزاليس بلانكوس بـ (71) هدفا.

2- بات فينسيوس جونيور أصغر لاعب في تاريخ ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، يصنع هدفا للفريق بمرحلة خروج المغلوب، في عمر الـ 18 عاما وسبعة أشهر ويوم واحد.

3- بات ريال مدريد الإسباني أول فريق يحقق الانتصار على أياكس بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

4- نجح ماركو أسينسيو الأن بهدفه في مرمى أياكس في تسجيل هدفا في كل مراحل دوري أبطال، بداية بمرحلة المحموعات، ومن ثم دور الـ 16، دور الـ 8، نصف النهائي، النهائي.

5- شارك سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد، في مباراته رقم (600) مع الفريق الملكي في كافة المسابقات، ليصبح سابع أكثر لاعب مشاركة في مباريات مع النادي الإسباني.

6- احتفل كريم بنزيما بمباراته رقم (450) مع ريال مدريد في كافة المسابقات، بتسجيل الهدف رقم (60) له في دوري أبطال أوروبا.

*توتنهام وبوروسيا دورتموند

1- بات توتنهام أول فريق إنجليزي، يفوز في مباراة الذهاب بالأدوار الإقصائية أمام منافس ألماني بثلاثية، منذ مانشستر يونايتد أمام شالكة الألماني في نصف نهائي دوري الأبطال (2010-2011).

2- فاز توتنهام للمرة الثانية بمباراة في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، منذ الانتصار على ميلان الإيطالي (1-0) في ذهاب ثمن نهائي عام 2011.

3- نجح سون مين هيونج مهاجم توتنهام في تسجيل هدفه التاسع في شباك بوروسيا دورتموند، ليصبح أكثر الأندية تسجيلا في شباكها.

4- للمرة الأولى منذ مارس عام 2013، وتحديدا أمام سوانسي سيتي، ينجح المدافع يان فيرتونخين في تسجيل هدف وصناعة أخر في مباراة واحدة.

5- سجل المهاجم الإسباني فرناندو يورينتي لاعب توتنهام، للمرة الأولى في مسيرته الكروية بمراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا.

6- استقبل بوروسيا دورتموند، ثلاثة أهداف في كل مباراة خلال ثلاث مباريات متتالية، بكافة المسابقات للمرة الأولى منذ شهري ينايروفبراير عام 2010 عندما كان يورجن كلوب مدربًا لهم.

اقرأ أيضا

أرقام ليلة الأبطال| رقم قياسي جديد لجوارديولا.. وبورتو وباريس الأفضل في دور المجموعات

أرقام ليلة الأربعاء| فشل أرسنال مستمر منذ 2006.. وراكيتيتش يعادل رقم جيمس رودريجيز

حمل تطبيق سعودي الآن