ليالي الأبطال "فيديو جرافيك"| عودة الإثارة الأوروبية.. و3 مواجهات نارية في دور الـ16

1583 11 فبراير | 11:25 م
أحمد فرهود
ليالي الأبطال "فيديو جرافيك"| عودة الإثارة الأوروبية.. و3 مواجهات نارية في دور الـ16

تعود مساء يوم الثلاثاء، عجلة دوري أبطال أوروبا، للدوران من جديد، بعد توقف دام أكثر من شهرين، بمباريات قمة في الإثارة، بدور الـ16 من المسابقة الأغلى في القارة.

وتنطلق مباريات دور الـ16، يوم الثلاثاء، بمواجهتين ناريتين، حيث يلتقي في الأولى، فريق روما الإيطالي مع بورتو البرتغالي، والثانية بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويظهر يوم الأربعاء القادم، بطل أوروبا، في الثلاث نسخ الماضية، ريال مدريد الإسباني، عندما يحل ضيفًا على أياكس أمستردام الهولندي، بالإضافة إلى المواجهة المرتقبة بين توتنهام هوتسبور الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.

أما الأسبوع المقبل، فيشهد أربع مباريات نارية أخرى في نفس الدور، بين كل من ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، وأولمبيك ليون الفرنسي وبرشلونة الإسباني، وشالكه الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

* صراع الكبار..

وتتصدر مباريات اليونايتد وباريس، وليفربول والبايرن، وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس، المشهد في دور الـ16، كأقوى المواجهات المنتظرة.

ولم يسبق لمانشستر يونايتد، أن واجه باريس سان جيرمان، في بطولات أوروبا نهائيًا، بينما تواجه ليفربول وبايرن ميونخ، مرتين في دوري الأبطال، انتهيا بالتعادل، دون غالب أو مغلوب، وهي نفس عدد مباريات أتلتيكو مدريد ويوفنتوس، والتي شهدت تفوق فريق العاصمة الإسبانية، بانتصار وتعادل.

* أبرز الغيابات..

ويشهد ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، غياب العديد من النجوم ذو الأسماء الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

ويغيب البرازيلي نيمار دا سيلفا، عن باريس سان جيرمان، بينما يفتقد قطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد، لكل من أرثور وإيسكو على التوالي، وكذلك يغيب مولر، عن بايرن ميونخ.

شاهد فيديو جرافيك كامل عن تقديم دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.. من هنا

أخبار متعلقة

قرعة نارية للكبار في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

قرعة نارية للكبار في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

764 17 ديسمبر | 02:26 م

أخر الأخبار