فيديو جرافيك| "نيو لوك" الأهلي يهدد مشوار النصر في لقاء الفرصة الأخيرة

1602 11 فبراير | 10:03 م
فيديو جرافيك| "نيو لوك" الأهلي يهدد مشوار النصر في لقاء الفرصة الأخيرة

يستضيف النادي الأهلي، في الثامنة و20 دقيقة من مساء غدٍ الثلاثاء، فريق النصر، في قمة مباريات الجولة 20 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

ويحتل النصر، وصافة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 40 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر، بينما يأتي الأهلي ثالثًا، برصيد 36 نقطة.

وتمثل المباراة، الفرصة الأخيرة للأهلي، إذا أراد الحفاظ على أمله في التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، أو على الأقل الحصول على الوصافة، بينما يرغب النصر، في مواصلة ملاحقة الهلال، حيث أن أي تعثر، من شأنه أن يهدد حلم الحصول على البطولة.

شاهد فيديو جرافيك عن تقديم مباراة الأهلي والنصر.. من هنا

* مباريات الفريقين..

ولعب الأهلي، صاحب الأرض والجمهور، 19 مباراة في مسابقة الدوري، حتى الآن، فاز في 11 منها، بينما تعادل في 3 وانهزم 5 مرات، مسجلًا 41 هدفًا، ومستقبلًا 26 آخرين.

أما النصر، فحقق 12 انتصارًا و4 تعادلات، مقابل 3 هزائم فقط، مسجلًا 38 هدفًا في مرمى خصومه، ومستقبلًا 18 آخرين.

* سجل المدربين..

ويدخل النادي الأهلي، مواجهة النصر، بمدير فني جديد، وهو الأوروجوياني خورخي فوساتي، والذي تعاقد معه مجلس الإدارة، ليخلف الأرجنتيني باولو جويدي، في تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

أما النصر، فيدربه البرتغالي روي فيتوريا، الذي قاد الفريق الأول، حتى الآن، في 5 مباريات، محققًا الفوز في 4 منها، مقابل هزيمة واحدة، ومسجلًا 19 هدفًا، ومستقبلًا 4 آخرين.

* تاريخ المواجهات..

وعبر تاريخهما في دوري المحترفين، التقى الأهلي والنصر، في 21 مباراة، انتصر الراقي في 8 مرات، مقابل 6 انتصارات للعالمي، بينما حسم التعادل 7 مواجهات.

وسجل الأهلي، في هذه المواجهات، 33 هدفًا، بينما أحرز لاعبو النصر، من جانبهم، 30 هدفًا.

*  سباق الهدافين..

ويتصدر النجم السوري عمر السومة، ومهاجم كاب فيردي دجانيني تافاريس، قائمة هدافي الأهلي، في مسابقة الدوري، في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، برصيد 13 هدفًا لكل منهما.

بينما يأتي المغربي عبدالرزاق حمدلله، على رأس قائمة هدافي النصر، في الموسم الحالي، برصيد 11 هدفًا.

أخبار متعلقة

القيمة السوقية| الأهلي "أغلى" من النصر.. وجوليانو في الصدارة

القيمة السوقية| الأهلي "أغلى" من النصر.. وجوليانو في الصدارة

228 11 فبراير | 09:19 م

أخر الأخبار