عقوبة "مضاعفة" تنتظر إدواردو.. والهلال يخشى "السيناريو الأسود"

تاريخ النشر: 09/02/2019
5329
منذ 5 سنوات
عقوبة "مضاعفة" تنتظر إدواردو.. والهلال يخشى "السيناريو الأسود"

تعرض النجم البرازيلي المتألق كارلوس إدواردو، صانع ألعاب نادي الهلال، للطرد، في مباراة فريقه أمام الباطن، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بعد دهسه على ظهر أحد اللاعبين المنافسين.

وحقق نادي الهلال، انتصارًا صعبًا للغاية، على مستضيفه الباطن، بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 19 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووفقًا للوائح لجنة الانضباط والأخلاق، فأن إدواردو، معرض للإيقاف من مباراة إلى اثنتين، بحسب ما سوف يذكره حكم المباراة، في تقريره.

وسوف يتم إيقاف النجم البرازيلي، مباراة واحدة فقط، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، في حال كتب حكم المباراة، أن إدواردو، استعمل العنف المفرط.

أما مضاعفة العقوبة، بالإيقاف مباراتين، مع غرامة 20 ألف ريال، فستكون من نصيب إدواردو، في حال ذكر الحكم في تقريره، أنه استخدم سلوك مشين، ضد اللاعب المنافس.

ورجح أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن تكون عقوبة إدواردو، الإيقاف لمدة مباراتين، بسبب أن تصرفه ضد المنافس، يصنف بأنه "سلوك مشين".


* عقوبة "غير متوقعة"

وفي نفس السياق، ذهب العديد من الإعلاميين، إلى أبعد من ذلك، بتلميحهم إلى إمكانية إيقاف إدواردو، لمدة 5 مباريات متتالية، بسبب تصرفه ضد اللاعب المنافس.

واستشهد بندر العتيبي، بواقعة لاعب الاتفاق برايان أليمان، والذي أوقفته لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، 5 مباريات، بحجة مخالفته أحكام المادة "48/1/3".

وأوقفت اللجنة، لاعب الاتفاق، 5 مباريات متتالية، بسبب استخدام القوة المفرطة، ضد أحد لاعبي الفريق المنافس، دون وجود تنافس بينهما على الكرة.

وفي حال تم إيقاف إدواردو، 5 مباريات، فأن الهلال سوف يواجه سيناريو أسود للغاية، بافتقاد أحد أبرز نجومه، أمام كل من القادسية والاتحاد والفيصلي والوحدة وأحد.

حمل تطبيق سعودي الآن