قرار جديد يهدد أحلام عموري مع الهلال

تاريخ النشر: 08/02/2019
7632
منذ 5 سنوات
قرار جديد يهدد أحلام عموري مع الهلال

كشف عدد من التقارير الصحفية، عن اتخاذ نادي الهلال، قرار جديد بشأن محترفه البيروفي أندريه كاريلو، المنتقل إلى الفريق الأول، الصيف الماضي.

وانتقل كاريلو "27 سنة"، إلى نادي الهلال، في الصيف الماضي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، قادمًا من صفوف بنفيكا البرتغالي، حيث لعب مع الفريق الأول، 16 مباراة حتى الآن، سجل خلالها هدفين، وصنع 4 آخرين.

وأوضحت التقارير، أن مجلس إدارة الهلال، أرسل خطاب إلى فريق بنفيكا، يخبره بأنه سوف يفعل بند شراء كاريلو بصفة نهائية، والمنصوص عليه في العقد المبرم بين الناديين.

وأشارت إلى أن الهلال، سيكون ملزمًا بدفع مبلغ 16 مليون يورو، لتفعيل بند شراء اللاعب البيروفي، الذي ينشط في مركز الجناح المهاجم.

* عموري

وهذه الخطوة، من شأنها أن تؤثر على مستقبل النجم الإماراتي الكبير عمر عبدالرحمن "عموري"، مع فريق الهلال، في الموسم المقبل.

فعموري، الذي انتقل إلى الهلال، لمدة موسم على سبيل الإعارة، قادمًا من صفوف العين، أخذ عهد من المسئولين في "الزعيم"، بالتواصل مع نظرائهم في النادي الإماراتي، لمحاولة إبقاءه لمدة موسم آخر على الأقل.

والوعد الذي أعطاه مسئولو الهلال، لعموري، يأتي بعد تعرض اللاعب لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، أنهت موسمه مع الفريق الأول، في الموسم الحالي.

ولكن مع إقبال إدارة الهلال، على شراء عقد كاريلو، والذي كان أقرب اللاعبين الأجانب، المرشح رحيلهم بنهاية الموسم الحالي، ومع دراسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، إمكانية تخفيض عدد المحترفين إلى 6 أو 5، فأن وعد الإبقاء على عموري، لموسم آخر، أصبح محل شك كبير.

* وفيما يلي، قائمة اللاعبين الأجانب في نادي الهلال، وموعد انتهاء عقودهم:

 1- العماني علي الحبسي "37 سنة".. ينتهي عقده في 2020.

2- الإسباني ألبرتو بوتيا "30 سنة".. ينتهي عقده في 2019.

3- الاسترالي ميلوس ديجينيك "24 سنة".. ينتهي عقده في 2022.

4- البرازيلي كارلوس إدواردو "29 سنة".. ينتهي عقده في 2020.

5- البيروفي أندريه كاريلو "27 سنة".. ينتهي عقده في 2019.

6- الإيطالي سيباستيان جيوفينكو "32 سنة".. ينتهي عقده في 2022.

7- الإسباني جوناثان سوريانو "33 سنة".. ينتهي عقده في 2020.

8- الفرنسي بافتيمبي جوميز "33 سنة".. ينتهي عقده في 2020.

ويتضح من ذلك أنه في حال استمر عدد المحترفين "8"، في الموسم المقبل، فأن أكبر المرشحين للرحيل عن الهلال، هو المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا، والذي يتعرض لانتقاد كبير، لاتاحة الفرصة لقيد عموري.

أما في حال تخفيض عدد المحترفين لـ6 أو 5، فأن الهلال، قد لا يجدد إعارة عموري، خاصة بعد الاستقرار على تفعيل عقد شراء ماريلو، أو الاستغناء عن مجموعة من اللاعبين للحفاظ على النجم الإماراتي؛ وهم: "علي الحبسي، ألبرتو بوتيا، وجوناثان سوريانو".

حمل تطبيق سعودي الآن