كارثة كلاتنبيرج في الدوري السعودي "تهز" فيفا.. والفواز يتدخل

تاريخ النشر: 08/02/2019
2442
منذ 5 سنوات
كارثة كلاتنبيرج في الدوري السعودي "تهز" فيفا.. والفواز يتدخل

فجر الإعلامي الرياضي خالد الشنيف، مفاجأة مدوية بشأن الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأعلن كلاتنبيرج، في وقت سابق، رحيله عن رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مع استلامه ملف "استقطاب" الحكام الأجانب، لإدارة مباريات دوري المحترفين.

وكشف الشنيف في برنامجه "كورة"، عن قيام الاتحاد السعودي، بتجديد عقد كلاتنبيرج، والذي ينتهي في ختام الشهر الحالي، على الرغم من الكوارث التي يرتكبها سواء في إدارة المباريات، أو استقطاب حكام، ليس على المستوى المأمول.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن آخر الكوارث التي ارتكبها كلاتنبيرج، في دوري المحترفين، تلك الواقعة في مباراة الأهلي والتعاون، ضمن منافسات الجولة 17، عندما استدعى مدرب ولاعبي الأخير، من أجل أن يقنعهم بإحدى القرارات عبر تقنية الفيديو "الفار".

وأوضح الشنيف، أن هذه الواقعة، هزت الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجعلت الإيطالي بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بـ"فيفا"، يتدخل للتحقيق في الواقعة، واستدعاء كلاتنبيرج.

ولفت خالد النشيف، إلى أن هذا الاستدعاء، جعل قصي الفواز، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، يعقد اجتماع مع كولينا، في دبي، من أجل محاولة تهدئة الأمور، لما للموقف من ضرر لسمعة الكرة السعودية.

حمل تطبيق سعودي الآن