قطر تعطل الكمبيوتر الياباني وتتوج بطلا لكأس آسيا 2019

تاريخ النشر: 01/02/2019
1077
منذ 5 سنوات
قطر تعطل الكمبيوتر الياباني وتتوج بطلا لكأس آسيا 2019

توج منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2019 بالإمارات، للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على اليابان بنتيجة (3-1)، في مباراة النهائي التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مدينة زايد الرياضية.

واستطاع المتألق المعز علي عبد الله، أن يسجل الهدف الأول في شباك اليابان، في الدقيقة 12، بعد استقبال رائع لكرة عرضية من أكرم عفيف، ليسدد ركلة مزدوجة في شباك الحارس الياباني، ثم أضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة 27 بتسديدة صاروخية في المرمى.

في المقابل، وقع منتخب اليابان على هدفه في الدقيقة 69، بعد جملة هجومية، استطاع خلالها تاكومي مينامينو أن يسجل هدفًا في شباك الحارس سعد الشيب، للمرة الأولى في نسخة 2019.

وتمكن أكرم عفيف، الذي صنع الهدف الأول، من تسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 82، ليطلق رصاصة الرحمة في قلب المنتخب الياباني.

شاهد أهداف المباراة

وأجرى الجهاز الفني لمنتخب قطر، تبديلًا اضطراريًا في الدقيقة 61، بمشاركة سالم الهاجري بديلًا لبو علام خوخي الذي تعرض لإصابة قوية، غادر على إثرها ملعب المباراة.

أرقام قياسية

وأصبح المعز علي، أكثر لاعب يسجل في نسخة واحدة بتاريخ كأس آسيا، برصيد 9 أهداف، متخطيًا الرقم التاريخي للإيراني علي دائي بتسجيل 8 أهداف في نسخة 1996.

وتألق الحارس سعد الشيب، في الدفاع عن مرماه طوال البطولة، ليصبح أول حارس مرمى في تاريخ آسيا، يحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية.

وصار المنتخب القطري أول منتخب يتغلب على اليابان في نهائي كأس آسيا على مدار تاريخه، حيث لم يسبق للساموراي أن خسروا في النهائي، والذي بلغوه 4 مرات ليتوجوا بأربعة ألقاب في 1992 و2000 و04 و11.

وأصبح فيلكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، أول مدرب إسباني يتوج بكأس آسيا.

وبات منتخب قطر، ثالث منتخب يسجل 3 أهداف في نهائي آسيا، بعد الكويت في 1980، واليابان في 2004.

اقرأ أيضا

صورة| رسالة رائعة من جمهور اليابان لدولة الإمارات في نهائي كأس آسيا

من بوابة اليابان.. المعز علي يحطم رقم دائي ويدخل تاريخ كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن