زوران مع الهلال.. بعقلية جيوفينكو ورأس سوريانو وجوميز وحماية الحبسي

تاريخ النشر: 01/02/2019
1629
منذ 5 سنوات
زوران مع الهلال.. بعقلية جيوفينكو ورأس سوريانو وجوميز وحماية الحبسي

مع بدء ولاية زوران ماميتش، مديرًا فنيًا لفريق الهلال، خلفًا للبرتغالي خورخي خيسوس، بدأت التكهنات حول المستفيدين داخل الزعيم، من هذا القرار، وتداعياته في المرحلة المقبلة، مع بدء مسيرة المدرب الجديد .

وقاد خيسوس، الذي تولى القيادة الفنية لنادي الهلال، مطلع الموسم الحالي، الفريق الأول، للتتويج ببطولة السوبر المحلية، بالإضافة إلى تصدر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتأهل إلى ربع نهائي كأس الملك وكأس زايد للأندية الأبطال.

ويرصد "سعودي سبورت"، حكاية المواهب المحظوظة داخل تشكيلة الفريق الأزرق، مع قدوم زوران، لمنصب المدير الفني؛ في السطور التالية..

* جوميز وسوريانو.. الأوروبي المفضل

يميل كثيرًا زوران، إلى التعامل مع مهاجمين "أوروبين"، ويعتبرهم الأكثر جدية في التسجيل على مرمى المنافسين، من اللاعب اللاتيني، وهو ما دفعه للرهان على السويدي ماركوس بيرج، في تجربته الأخيرة مع العين الإماراتي، وعارض رحيله أكثر من مرة .

* جيوفينكو.. الحاوي يلعب أساسيًا

ينتظر أن يكون الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع الألعاب الوافد من تورينتو الكندي، من العناصر الأساسية التي سيراهن عليها المدير الفني زوران ماميتش، في ظل مهاراته الفردية الكبيرة التي يميل لها المدرب، في لاعبي الوسط، وله في تجربة الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" في العين، نموذجًا.

* الحبسي.. الحارس رقم 1

بات استمرار علي الحبسي، حارس مرمي الهلال أساسيًا، أمرًا مؤكدًا، في ظل حالة الإعجاب التي أظهرها زوران ماميتش، منذ سنوات،  بالحارس العماني، وحاول استقدامه، وطلب حارسًا على نفس مستواه، وأشاد به وقت تدريبه للنصر السعودي، قبل سنوات.

حمل تطبيق سعودي الآن