هيجواين وبواتينج وفابريجاس وموراتا أبرز انتقالات الميركاتو الشتوي

تاريخ النشر: 01/02/2019
587
منذ 5 سنوات
هيجواين وبواتينج وفابريجاس وموراتا أبرز انتقالات الميركاتو الشتوي

شهد سوق الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، الذي تم غلقه أمس الخميس في قارة أوروبا العديد من الصفقات النارية والتي حظيت باهتمام عالمي مؤخرًا.

وجذب انتقال الأرجنتيني جونزالو هيغواين من اي سي ميلان الإيطالي إلى تشيلسي الإنجليزي الأنظار إليه حيث يرى الجهاز الفني للفريق اللندني بقيادة ساري أنه سيكون من الصفقات القوية والناجحة بالفريق.

هذا بالإضافة إلى تحدي مسؤولي أتليتكو مدريد الإسباني لجمهورهم بالتعاقد مع المهاجم ألفارو موراتا قادمًا من تشيلسي الإنجليزي خاصة وأن اللاعب كان يعاني من سياسة التجاهل في الفترة الأخيرة.

ومن بين الانتقالات المثيرة للجدل هي انتقال الغاني كيفين برنس بواتينج من ساسولو الإيطالي إلى برشلونة الإسباني ليصبح أول لاعب غاني يحترف في الفريق الكتالوني.

وبعدما انتقل دينيس سواريز الأمل في المشاركة مع برشلونة بشكل أساسي قرر الرحيل لينتقل إلى أرسنال الإنجليزي، فيما انتقل الفرنسي سمير نصري في صفقة انتقال حر إلى وست هام يونايتد الإنجليزي.

ودائمًا ما تكون الأضواء مسلطة على "السوبر ماريو" بالوتيلي حيث انتقل من نيس الفرنسي إلى مارسيليا، فيما انتقل الإسباني سيسيك فابريجاس من تشيلسي إلى موناكو الفرنسي.

ومن ضمن الصفقات التي أثارت الاهتمام هي انتقال إبراهيم دياز من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى الأرجنتيني لياندرو باريديس من زينيت سان بطرسبورج الروسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكذلك انتقال البولندي كريستوف بياتيك من جنوى الإيطالي إلى اي سي ميلان، والأمريكي كريستيان بوليسيتش من بوروسيا دورتموند الألماني إلى تشيلسي، والهولندي فرينكي دي يونج من أياكس أمستردام الهولندي إلى برشلونة.

كما برز في صفقات الميركاتو الشتوي رحيل البرازيلي باولينيو من برشلونة إلى الدوري الصيني عبر بوابة جوانجزو ايفرجراند، وكذلك رحيل المغربي مهدي بنعطية من يوفنتوس الإيطالي إلى الدحيل القطري، والنيجيري فيكتور موسيس الذي انتقل إلى فنربخشة التركي.

أما الصفقة التي أثارت الاهتمام فهي انتقال الراحل سالا من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي الإنجليزي في صفقة هي الأغلى في تاريخ الأخير.

أعلن يوفنتوس تعاقده مع مدافع منتخب أوروجواي مارتن كاسيريس قادما من صفوف لاتسيو، فيما انتقل السنغالي ديمبا با إلى باشاك شهير التركي، هذا بالإضافة إلى بيبي الذي رحل إلى بورتو البرتغالي بعد مسيرة احترافية خارج بلاده.

اقرأ أيضا

ميركاتو الشتاء| برشلونة يفسر سر تعاقده المفاجيء مع بواتينج

ميركاتو الشتاء| رسميا.. مارسيليا يعلن التعاقد مع ماريو بالوتيلي

حمل تطبيق سعودي الآن