فيديو| اليابان وقطر في نهائي آسيا.. رقم قياسي أمام "النجمة الأولى"

تاريخ النشر: 31/01/2019
602
منذ 5 سنوات
فيديو| اليابان وقطر في نهائي آسيا.. رقم قياسي أمام "النجمة الأولى"

يستعد منتخب اليابان لمواجهة قطر على ملعب مدينة زايد الرياضية، في الخامسة مساء الغد "الجمعة"، بتوقيت مكة المكرمة، في نهائي بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويطمح المنتخب الياباني لتعزيز رقمه القياسي، كأكثر منتخب يتوج بكأس آسيا، برصيد 5 ألقاب، في حين يطمح منتخب قطر للتتويج بأول لقب في تاريخه، لينضم إلى قائمة المنتخبات المتوجة باللقب الآسيوي.

شاهد بالفيديو- تقديم مباراة اليابان وقطر في نهائي كأس آسيا

واستطاع منتخب اليابان، المتوج بألقاب 1992، 2000، 04، 11، أن يتأهل للنهائي، بعد تربعه في صدارة المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، عقب فوزه على تركمنستان (3-2)، وعمان (1-0)، وأوزبكستان (2-1)، ثم فازت على السعودية في دور الـ16 بنتيجة (1-0)، وبنفس النتيجة تغلبت على فيتنام في ربع النهائي، ثم حققت فوزًا كبيرًا على إيران بنتيجة (3-0) في نصف النهائي.

في المقابل، تأهل منتخب قطر، للنهائي الأول في تاريخه، بعد تزعم صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، عقب فوزه على لبنان بنتيجة (2-0)، وكوريا الشمالية (6-0)، والسعودية (2-0)، ثم فازت على العراق في دور الـ16 بنتيجة (1-0)، وكوريا الجنوبية في ربع النهائي بنتيجة (1-0)، ثم الفوز على الإمارات في نصف النهائي بنتيجة (4-0).

وسجل منتخب اليابان 11 هدفًا في رحلة الوصول لنهائي آسيا، واستقبلت 3 أهداف، في حين سجل منتخب قطر 16 هدفًا، ولم تهتز شباكه بأي هدف.

ويتزعم يويا أوساكا، صدارة لاعبي اليابان في كأس آسيا، برصيد 4 أهداف، بينما يتربع المعز علي، لاعب منتخب قطر، على صدارة لاعبي العنابي، والبطولة بأكملها، برصيد 8 أهداف، استطاع خلالها أن يعادل الرقم القياسي للإيراني علي دائي، كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في نسخة واحدة، مع إمكانية الانفراد بهذا الرقم، حال نهائي في هز شباك اليابان بنهائي آسيا.

اقرأ أيضا

مدرب اليابان يقترب من رقم قياسي "لأول مرة" في تاريخ كأس آسيا

مفاجأة .. "التزوير" يهدد بإطاحة قطر من كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن