حارس قطر يهدد "عرش رشيدي" في تاريخ كأس آسيا

تاريخ النشر: 31/01/2019
1445
منذ 5 سنوات
حارس قطر يهدد "عرش رشيدي" في تاريخ كأس آسيا

يستعد منتخب قطر لمواجهة اليابان على ملعب مدينة زايد الرياضية، يوم الجمعة المقبلة، في الخامسة مساءً، بتوقيت مكة المكرمة، في نهائي بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويطمح المنتخب الياباني لتعزيز رقمه القياسي، كأكثر منتخب يتوج بكأس آسيا، برصيد 5 ألقاب، في حين يطمح منتخب قطر للتتويج بأول لقب في تاريخه، لينضم إلى قائمة المنتخبات المتوجة باللقب الآسيوي.

واستطاع حارس منتخب قطر، سعد الشيب، أن يحقق رقمًا قياسيًا، كأول حارس ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية بكأس آسيا، حيث يعد العنابي هو المنتخب الوحيد الذي لم تهتز شباكه في النسخة الحالية.

ويملك الشيب فرصة لدخول التاريخ، في حالة فوز قطر باللقب، ونجاحه في منع لاعبي اليابان من التسجيل، حيث سيصبح ثاني حارس يحافظ على نظافة شباكه في جميع مباريات البطولة، بعد الإيراني منصور رشيدي، الذي قاد منتخب إيران للتتويج بلقب كأس آسيا 1976، دون أن تهتز شباكه، إلا أن منتخب إيران توج باللقب وقتها، بعد مسيرة شهدت 4 مباريات فقط، بواقع مباراتين في دور المجموعات، ثم نصف النهائي، فالنهائي.

وفي حالة تتويج قطر بكأس آسيا 2019، فإن سعد الشيب سيحقق مسيرة مثالية، كحارس حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات متتالية، وقاد منتخب بلاده للفوز باللقب، محطمًا مسيرة حارس إيران في نسخة 76.


حمل تطبيق سعودي الآن