العثور على وسائد طائرة "سالا" المنكوبة على شاطئ فرنسي

تاريخ النشر: 30/01/2019
1047
منذ 5 سنوات
العثور على وسائد طائرة "سالا" المنكوبة على شاطئ فرنسي

شهدت أحداث الطائرة المفقودة التي كان على متنها لاعب كرة القدم الأرجنتيني سالا المنتقل إلى كارديف سيتي قادمًا من نانت الفرنسي تطورات بعد العثور على وسائد يشتبه في أنها للطائرة على إحدى الشواطئ.

وذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية، أنه تم العثور على وسائد يشتبه في أنها للطائرة المفقودة على شاطئ شبه جزيرة كوتينين الفرنسية من قبل السلطات المحلية، لذا فإنه سيتم إعادة عملية البحث عنها مجددًا.

وأضافت الشبكة أنه من غير المتوقع البدء في عمليات البحث عن أي أثار للطائرة المنكوبة إلا عقب نهاية الأسبوع الحالي، ولمدة ثلاثة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضحت الشبكة أنه سيتم استخدام معدات السونار لتحديد موقع حطام الطائرة في قاع البحر.

ووفقًا لبيان منشور في وسائل الاعلام البريطانية صادر من فرع التحقيق في الحوادث الجوية، "في صباح يوم الاثنين 28 يناير/كانون الثاني تم إبلاغنا من هيئة التحقيق للسلامة الفرنسية بأن جزءًا من وسادة مقعد تم العثور عليها على شاطئ شبه جزيرة كوتينين الفرنسية".

وأضاف البيان "تم العثور اليوم الأربعاء على وسادة ثانية في نفس المكان، ومن الفحص التمهيدي تبين أنه من المرجح أن تكون الوسائد من الطائرة المفقودة".

وأوضح البيان "أنه سيتم استخدام معدات السونار لتحديد موقع حطام الطائرة في قاع البحر".

وأشار فرع التحقيق في الحوادث الجوية خلال بيانه "من غير المتوقع البدء في عمليات البحث مجددًا عن أي أثار للطائرة المنكوبة إلا عقب نهاية الأسبوع الحالي، ولمدة ثلاثة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية".

واختتم البيان "مهمتنا هي إجراء تحقيقات السلامة لتحديد سبب الحادث، نحن لا نوزع اللوم أو المسؤولية".

وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت انتهاء عملية البحث عن الطائرة المنكوبة، وأصدرت بيانًا أكدت خلاله وقتها بأن العثور على جثة أي فرد على متن الطائرة أصبح أمرًا بعيد المنال.

اقرأ أيضا

فيديو.. باقة ورود للمفقود سالا قبل انطلاق لقاء أرسنال وكارديف

فيديو| في مباراة تكريم "سالا".. أرسنال يجتاز كارديف سيتي بثنائية

حمل تطبيق سعودي الآن