تاريخ أسود لإيران في كأس آسيا.. واليابان تكتب إنجازا جديدا بصناعة محلية

تاريخ النشر: 28/01/2019
999
منذ 5 سنوات
تاريخ أسود لإيران في كأس آسيا.. واليابان تكتب إنجازا جديدا بصناعة محلية

حجز منتخب اليابان، بطاقة التأهل إلى نهائي كأس أمم آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، بالفوز الكبير على إيران، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وينتظر منتخب اليابان، في النهائي القاري الحلم، الفائز من مباراة الإمارات "الدولة المستضيفة" وقطر، والتي ستقام مساء غدٍ الثلاثاء.

ونجح منتخب اليابان، في تحقيق إنجاز تاريخي، عبر مشاركاته الطويلة في كأس آسيا، بينما كتب إيران، فصلًا أسودًا في البطولة الأغلى عبر القارة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، بعض أرقام مباراة إيران واليابان، في نصف نهائي كأس أمم آسيا 2019..

* الانتصار الأكبر 

حقق منتخب اليابان، أكبر انتصار في تاريخه، في نصف نهائي كأس آسيا، بالانتصار (3-0) على إيران.

ورغم أن اليابان، حاملة الرقم القياسي بالتتويج بالبطولة "4 مرات"، خاضت الكثير من المباريات في نصف النهائي، إلا أنها لم تستطع أن تفوز نهائيًا بفارق 3 أهداف.

* المدرب الوطني

من ناحيته، اقترب المدير الفني لمنتخب اليابان، هاجيمي مورياسو، من تحقيق إنجاز تاريخي للمدربين اليابانيين، في تاريخ بطولات كأس آسيا، بأن يكون أول مدرب وطني يفوز باللقب الآسيوي.

ولم يسبق لأي مدرب ياباني، الفوز باللقب الآسيوي، إذ إن الألقاب الأربعة التي حصدها منتخب اليابان، في البطولة، كانت مع مدربين أجانب.

* هزيمة تاريخية

تلقى منتخب إيران، حامل اللقب "3 مرات"، أكبر هزيمة له في تاريخ مشاركاته في كأس أمم آسيا.

ولم يسبق أن تلقى منتخب إيران، هزيمة بثلاثية نظيفة، سوى مرة وحيدة فقط، كانت في عام 1988، عندما سقط بنتيجة (0-3) من كوريا الجنوبية، في دور المجموعات.

حمل تطبيق سعودي الآن