مبخوت "مولر" يتربع على عرش العرب في كأس آسيا

تاريخ النشر: 25/01/2019
863
منذ 5 سنوات
مبخوت "مولر" يتربع على عرش العرب في كأس آسيا

حجز منتخب الإمارات مقعدًا في الدور نصف النهائي من نهائيات كأس آسيا 2019، للمرة الثانية على التوالي، عقب الفوز التاريخي على أستراليا، حاملة اللقب، بنتيجة (1-0)، في مباراة ربع النهائي التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين.

ووقع هداف الإمارات التاريخي، علي مبخوت، على هدف المباراة في الدقيقة 68، بعد استغلال خطأ دفاعي كبير من الأسترالي ميلوس ديجينيك، أثناء محاولة إرجاع الكرة للحارس ماثيو رايان، قبل أن ينجح مبخوت في خطف الكرة ومراوغة الحارس، ثم هز الشباك (شاهد هدف الفوز).

ورفع مبخوت رصيده إلى 9 أهداف في كأس آسيا، بواقع 5 أهداف في نسخة 2015، التي شهدت فوز الإمارات بالميدالية البرونزية، و4 أهداف في نسخة 2019، ليتخطى كل من الكويتي جاسم الهويدي، والعراقي يونس محمود، ويصبح الهداف التاريخي للعرب في البطولة الآسيوية.

وصعد منتخب الإمارات، لملاقاة قطر يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في نصف نهائي كأس آسيا.

ويملك مبخوت فرصة زيادة غلته التهديفية، بعدما تزعم صدارة هدافي كأس آسيا 2015، ثم سجل 4 أهداف في النسخة الحالية، ليصبح على بعد 5 أهداف فقط من الهداف التاريخي للبطولة، الإيراني علي دائي بـ14 هدفًا، في تكرار لتجربة النجم الألماني توماس مولر في كأس العالم، بتسجيل 10 أهداف في نسختي 2010 و2014.

حمل تطبيق سعودي الآن