مجموعة متوازنة للبرازيل ونارية للأرجنتين بكوبا أمريكا

تاريخ النشر: 25/01/2019
1108
منذ 5 سنوات
مجموعة متوازنة للبرازيل ونارية للأرجنتين بكوبا أمريكا

 أسفرت قرعة بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) التي ستقام العام الجاري ببلاد السامبا، الخميس، عن وقوع المنتخب البرازيل في مجموعة متوازنة في الوقت الذي وقت فيه الأرجنتين بمجموعة نارية .

وجاءت مجموعة البرازيل المستضيفة متوازنة ، حيث ستلعب في المجموعة الأولى بجانب بوليفيا وفنزويلا وبيرو، في الوقت الذي وقعت فيه الأرجنتين بالمجموعة الثانية مع كولومبيا وباراجواي وقطر.

بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات أوروجواي والإكوادور واليابان وتشيلي.

وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي البرازيل وبوليفيا يوم 14 يونيو المقبل.

وتشارك في النسخة الـ46 من البطولة 10 منتخبات، أعضاء اتحاد أمريكا الجنوبية، بالإضافة لمشاركة منتخبين آسيويين، هما اليابان وقطر، بدعوة من اتحاد "كونميبول"، ليبلغ عدد المشاركين 12 فريقًا.

ولن يشارك أي منتخب من قارة أمريكا الشمالية للمرة الأولى بعدما شاركت المكسيك كممثل عن القارة منذ عام 1993.

وستقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 14 يونيو حتى 7 يوليوالمقبلين، حيث ستقام فعاليات البطولة في 5 مدن برازيلية لتقام المباريات على 6 ملاعب مختلفة.

وتقام المباراة الافتتاحية على ملعب مورومبي في ساو باولو، فيما ستقام المباراة النهائية على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

يذكر أن منتخب أوروجواي هو أكثر منتخبات القارة تتويجًا بالبطولة بإجمالي 15 لقبًا بفارق لقب وحيد عن الأرجنتين، ويعد منتخب تشيلي هو الفريق الفائز بالنسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2016.


اقرأ أيضا

مدرب اللياقة لمنتخب الأرجنتين: ميسي بكى بعد نهائي كوبا أمريكا كأنه طفل فقد أمه

مدافع النصر يقرر الرحيل من أجل كوبا أمريكا

حمل تطبيق سعودي الآن