أرقام آسيا.. البحرين تكسر صمود كوريا وفشل طويل للعراق وإنجاز جديد للعنابي

تاريخ النشر: 22/01/2019
808
منذ 5 سنوات
أرقام آسيا.. البحرين تكسر صمود كوريا وفشل طويل للعراق وإنجاز جديد للعنابي

أسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء، على منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 5 يناير حتى الأول من فبراير.

وتأهلت 8 منتخبات، إلى دور ربع النهائي؛ وهي: الإمارات "صاحبة الأرض"، وأستراليا "حاملة اللقب"، واليابان "صاحبة الرقم القياسي في عدد التتويجات"، بالإضافة إلى كل من قطر وفيتنام والصين وإيران، كوريا الجنوبية.

وشهد يوم الثلاثاء، إقامة مباراتين في دور الـ16؛ هما البحرين أمام كوريا الجنوبية، وقطر والعراق، واللتين شهدتا العديد من الأرقام، الذي يرصدها "سعودي سبورت" فيما يلي..

- منتخب كوريا الجنوبية، لم يسدد سوى تسديدة واحدة على مرمى البحرين، بين القائمين والعارضة، خلال الشوط الأول، وهي أسوأ نسبة له في النسخة الحالية.

- نجح منتخب البحرين، في إحراز أول هدف في منتخب كوريا الجنوبية، في بطولة كأس آسيا 2019، ليكسر سلسلة الثلاث مباريات بدون أن تهتز شباكه.

- حقق منتخب كوريا الجنوبية، أول انتصار على البحرين، في أول مباراة تجمع بينهما، في الأدوار الإقصائية بكأس آسيا.

- فشل منتخب العراق، في تحقيق أي انتصار خلال الوقتين الأصلي والإضافي، في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس أمم آسيا، منذ الفوز باللقب عام 2007، حيث أن انتصاره في ربع نهائي 2015، جاء عن طريق ضربات الجزاء.

- قطر رابع منتخب في تاريخ كأس آسيا، يحافظ على نظافة شباكه، في المباريات الـ4 الأولى من البطولة.

حمل تطبيق سعودي الآن