"سعودي سبورت" يوضح .. هل ينقذ مونديال روسيا الكرة السعودية من كارثة الشمراني

تاريخ النشر: 22/01/2019
2403
منذ 5 سنوات
"سعودي سبورت" يوضح .. هل ينقذ مونديال روسيا الكرة السعودية من كارثة الشمراني

تسيطر حالة من الغضب على الشارع الرياضي السعودي، في أعقاب التقارير الإعلامية التي أشارت لارتكاب مسئولي الأخضر خطأ إداري بمشاركة حمدان الشمراني في مباريات كأس آسيا 2019.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت لوجود مخالفة قانونية في إشراك الشمراني بمباريات كأس آسيا، وذلك لوجود عقوبة إدارية ضده، على خلفية طرده مع منتخب تحت 23 في بطولة آسيا بالصين.

وشارك الشمراني في 3 مباريات بكأس آسيا، أمام كوريا الشمالية، ولبنان وقطر، صنع خلالهم هدفا.

وخرج أكثر من مسئول في اتحاد الكرة، أوضح قانونية مشاركة الشمراني بمباريات كأس آسيا، وذلك لاستنفاذ العقوبة الموقعة ضد خلال لقاءات مونديال روسيا 2018.

ورصد "سعودي سبورت" قائمة المنتخب السعودي المكونة من 23 لاعب والتي وقع اختيار الأرجنتيني بيتزي مدرب الأخضر عليهم للمشاركة في كأس العالم، و لم تشهد وجود لاعب الفيصلي حمدان الشمراني، الأمر الذي ينذر بعقوبة منتظرة من جانب الاتحاد الآسيوي ضد المنتخب.

قائمة السعودية في كأس العالم كالتالي: 

أسامة هوساوي، ياسر الشهراني، منصور الحربي، محمد العويس، عبدالله المعيوف، ياسر المسيليم، سلمان الفرج، عبدالله عطيف، محمد البريك، علي البليهي، معتز هوساوي، عمر هوساوي، سالم الدوسري، هتان باهبري، عبدالملك الخيبري، حسين المقهوي، عبدالله الخيبري، محمد كنو، محمد السهلاوي، مهند عسيري، فهد المولد، يحيى الشهري، تيسير الجاسم.

وكانت آخر مشاركة دولية رسمية لحمدان الشمراني مع منتخب تحت 23عام أمام ماليزيا والتي تعرض فيها للطرد المباشر والتي تقتضي إيقافه لمباراتين.

ومنذ آخر ظهور للشمراني بقميص المنتخب أمام ماليزيا، لم يتم استدعاء اللاعب لأي بطولة رسمية مع السعودية إلا في كأس آسيا 2019، وبالتالي عقوبته لم يتم استنفاذها.

وأصدر الاتحاد السعودي بيانا رسميا أكد فيه امتلاكه للمستندات الدولية التي تؤكد نظامية مشاركة الشمراني قبل دخوله في البطولة.

اقرأ أيضا

بالأرقام.. "شبح" اليابان الذي دمر أحلام الأخضر عبر التاريخ

المنتخب السعودي أفلت من "كارثة" بالهزيمة من اليابان في كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن