المنتخب السعودي أفلت من "كارثة" بالهزيمة من اليابان في كأس آسيا

تاريخ النشر: 22/01/2019
13791
منذ 5 سنوات
المنتخب السعودي أفلت من "كارثة" بالهزيمة من اليابان في كأس آسيا

ودع منتخب السعودية منافسات كأس آسيا، بعد الخسارة أمام اليابان في دور الـ 16 من البطولة بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب نادي الشارقة أمس الأثنين.

وكشفت تقارير إعلامية عن إفلات المنتخب السعودي من كارثة كاد يتعرض لها حال فوزه على نظيره الياباني، وذلك بتقديم الساموراي احتجاجا رسميا على مشاركة حمدان الشمراني لاعب الأخضر في مباراتي لبنان وقطر بدور المجموعات رغم عدم قانونية ذلك بسبب الإيقاف.

وتعود تفاصيل الواقعة لبطولة كأس آسيا دون 23 عام بالصين، وتعرض الشمراني للطرد أمام ماليزيا في اللقاء الذي خسره الأخضر بهدف نظيف، وودع المنافسات من دور المجموعات.

وطبقا للوائح الاتحاد الآسيوي، فإن الشمراني الذي لم يستدع لأي مباريات رسمية طوال الفترة السابقة، وكان أول ظهور رسمي له مع الأخضر خلال منافسات كأس آسيا، وبالتالي جلوسه بديلا في مباراة كوريا الشمالية ومشاركته خلال لقائي لبنان وقطر غير قانوني، ويعرض المنتخب للعقوبة إما بخصم 3 نقاط أو الاستبعاد من المنافسات.

ولم يفطن مسئولو المنتخب السعودي لهذا الأمر، الذي هدد باستبعادهم من البطولة حال تقدم أي من المنتخبات الموجودة مع الأخضر في المجموعات لاحتجاح على مشاركة الشمراني في المباريات.

وقد يتعرض المنتخب السعودي لخطر خصم 3 نقاط أو الاستبعاد من أول بطولة سيشارك فيها مستقبلا.

اقرأ أيضا

الشهري: السعودية ضمن أفضل 4 منتخبات في آسيا.. وجاهزون لمواجهة اليابان

ميركاتو السعودية| رسميا .. تركي آل الشيخ يعلن تعاقد بيراميدز مع عمر خربين

حمل تطبيق سعودي الآن