فيديو جرافيك| صراع "الساحر والمايسترو".. إبداع الدوسري يتحدى عقلانية نجم اليابان

تاريخ النشر: 20/01/2019
994
منذ 5 سنوات
فيديو جرافيك| صراع "الساحر والمايسترو".. إبداع الدوسري يتحدى عقلانية نجم اليابان

يخوض منتخبنا الوطني، في الساعة الثانية من عصر الإثنين، مباراة مصيرية أمام اليابان، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأهل منتخبنا الوطني إلى دور الـ16، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة، بحصده 6 نقاط، بينما صعدت اليابان، بالعلامة الكاملة، في المجموعة السادسة.

وتشهد المباراة، مواجهة نارية بين نجمنا المتألق سالم الدوسري، ولاعب منتخب اليابان المبدع جينكي هاراجوتشي، وهو ما يستعرضه "سعودي سبورت"، في السطور التالية..

شاهد فيديو جرافيك عن تحدي النجوم بين سالم الدوسري وجينكي هاراجوتشي.. من هنا

* سالم الدوسري

نجم منتخب السعودية، شارك في مباراتين فقط، بالنسخة الحالية من كأس آسيا، وبواقع 180 دقيقة، وذلك بعد إيقافه في لقاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بسبب الإيقاف.

وخلال الدقائق التي شارك فيها، نجح الساحر السعودي، في تسديد كرتين صوب مرمى المنافسين، أسفرت إحداها عن الهدف الوحيد الذي سجله في البطولة.

ونظرًا لطريقة لعب منتخب السعودية، مع المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي، والتي تعتمد على التمرير، فأن الدوسري، حقق رقمًا رائعًا، بتمريره 129 كرة إلى زملائه، بالإضافة إلى إرساله 5 عرضيات.

ومن الناحية الدفاعية، فقد قام الدوسري، بالتحام مع الخصوم، بالإضافة إلى قطع الكرة مرتين، متحصلًا على إنذارين.

* جينكي هاراجوتشي

أما لاعب اليابان، فقد شارك في الثلاث مباريات، بواقع 189 دقيقة، حيث قام خلالها بتسديدات 4 كرات صوب مرمى الخصوم، أسفرت إحداها عن هدفه الوحيد في البطولة، فضلًا عن تقديمه أسيست أيضًا.

ومرر هاراجوتشي، الذي يلعب في صفوف هانوفر الألماني، 94 كرة إلى زملائه، بالإضافة إلى إرساله 3 عرضيات، حيث يعرف بأنه ضابط إيقاع لعب "الكمبيوتر الياباني".

وفي الجانب الدفاعي، اكتفى هاراجوتشي، بالتحامين فقط مع الخصوم، دون أي قطع للكرة، ولكن لعبه اتسم بالنظافة، حيث لم يحصل على أي كروت ملونة.

حمل تطبيق سعودي الآن