كأس آسيا| "عقدة" دائمة تطارد الأردن.. وفيتنام تكتب "إنجازًا خالدًا"

تاريخ النشر: 20/01/2019
1104
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| "عقدة" دائمة تطارد الأردن.. وفيتنام تكتب "إنجازًا خالدًا"

تلقى منتخب الأردن، ضربة موجعة، بعد أن ودع مسابقة كأس أمم آسيا 2019، بالهزيمة أمام فيتنام، في دور ثمن النهائي.

وخسرت الأردن، بنتيجة (2-4) بضربات الجزاء، أمام فيتنام، في دور الـ16، بعد أن انتهت الأوقات الأصلية والإضافية من المباراة، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفشل منتخب الأردن، بخسارته في مباراة اليوم، في التخلص من عقدة دائمة في كأس آسيا، بينما كتبت فيتنام إنجازًا خالدًا في تاريخها بهذا الحدث الكبير.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أهم الأرقام في مباراة الأردن وفيتنام..

* الأردن:

فشل منتخب الأردن، في تجاوز الأدوار الإقصائية، للمرة الثالثة عبر تاريخه ببطولة كأس أمم آسيا، حيث لم يسبق له وأن حقق أي انتصار في هذه الأدوار.

وخسرت الأردن، لأول مرة في الأدوار الإقصائية، عام 2004، عندما سقطت أمام اليابان، في ربع النهائي، قبل أن تعيد الأمر مرة أخرى، في عام 2011، أمام أوزباكستان.

كما فشل منتخب الأردن، في تحقيق أي انتصار له، بضربات الجزاء، في بطولة كأس أمم آسيا، حيث سقط أمام اليابان، في عام 2004، قبل خسارته المؤلمة اليوم، أمام فيتنام.

* فيتنام:

أما فيما يتعلق بفيتنام،  فلأول مرة في تاريخها، تتجاوز أي دور إقصائي، ببطولة كأس أمم آسيا، حيث سبق وأن خسرت في عام 2007، بدور ربع النهائي، أمام العراق.

وسجلت فيتنام، أول هدف في تاريخها، بالأدوار الإقصائية، ببطولة كأس أمم آسيا، حيث أنها خسرت بهدفين مقابل لا شيء، عندما واجهت العراق، في ربع النهائي، عام 2007.

جدير بالذكر أنه لأول مرة في تاريخ بطولات كأس آسيا، تنطلق الأدوار الإقصائية، من دور الـ16، حيث كانت سابقًا تبدأ أمام من دور نصف النهائي أو ربع النهائي.

اقرأ أيضا

صور.. نوبة من البكاء الهستيري للاعبي الأردن عقب الخروج الآسيوي

مدرب الأردن يكشف سبب الخروج من أمم آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن