بيتزي يطمئن جماهير "الأخضر" على جاهزية اللاعبين لموقعة اليابان

تاريخ النشر: 20/01/2019
764
منذ 5 سنوات
بيتزي يطمئن جماهير "الأخضر" على جاهزية اللاعبين لموقعة اليابان

أكد خوان بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إنه يطمح إلى الوصول بـ"الأخضر" لمنصة التتويج بلقب كأس أمم آسيا 2019، مشيراً إلى جاهزية لاعبيه لمواجهة اليابان.

وقال بيتزي، خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن المباراة: "طموحنا عال جدًا في هذه المباراة، وأنا سعيد جدًا لوصولنا إلى هذا الدور، لكن بالتأكيد لدينا طموح الوصول إلى أدوار متقدمة والفوز بالكأس".

أضاف المدير الفني للمنتخب الوطني: "جميع اللاعبون مستعدّون، عمر هوساوي وياسر الشهراني متاحين للعب غدًا".

ورفض بيتزي، الإعلان عن كافة أسماء اللاعبين المشاركين في لقاء اليابان، مازحًا: "بإمكانكم مشاهدة القائمة غدًا".

واصل المدرب الأرجنتيني: "نعتبر مباراة الغد فرصة جيدة لتحقيق ما نريد تحقيقه، وتركنا اللقاءات الماضية خلف ظهرنا بحلوها ومرها، والمباراة القادمة هي بالنسبة لنا حياة أو موت والخاسر سيعود إلى بلاده".

وأوضح بيتزي، إنه لايمكن الاعتماد فقط على القائمة الأساسية للمشاركة في كافة المواجهات: "كفاءة اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية، ستظهر عندما نطلب منهم الدخول إلى الملعب".

وشدد المدرب الأرجنتيني، على أن اليابان أحد أكبر المنتخبات الكبرى في القارة الآسيوية مؤكدًا ثقته في قدرة لاعبيه على تجاوزهم.

و استمر بيتزي: "أعرف بكل دقة تاريخ المواجهات السابقة أمام اليابان، ومنها تلك التي أسعدت الشعب السعودي بأكمله حينما تأهل إلى نهائي كأس العالم، لكننا الآن في وضعية مختلفة، ولا يمكن أن نركن إلى الماضي".

وأردف " كل مباراة تختلف عن الأخرى، لذا دائمًا كل الاحتمالات مفتوحة ومتكافئة بين جميع المنتخبات، ونسبة فوزنا في كل مباراة نلعبها 50 %، سواءً كانت أمام اليابان أو غيره".

ووجه بيتزي رسالة للجماهير الكرة السعودية مختتماً تصريحاته " هناك رسالة أود توجيهها، بأن التزامنا تجاه الجماهير والجميع بأننا نبذل أقصى ما نملك لإسعادهم، وأن نحتفل سويًا بعد مباراة الغد".

يواجه المنتخب الوطني نظيره الياباني، ظهر غدًا الإثنين، ضمن منافسات دور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| بيتزي يتحدى قطر.. ويتحدث عن منافسه بدور الـ 16

كأس آسيا| بيتزي بعد "الخسارة من قطر": الدفاع خذلنا.. وخرجنا بمكاسب عديدة

حمل تطبيق سعودي الآن