كأس آسيا| عمان تنتزع بطاقة التأهل التاريخية في الدقيقة الأخيرة أمام تركمانستان.. واليابان تتصدر

تاريخ النشر: 17/01/2019
626
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| عمان تنتزع بطاقة التأهل التاريخية في الدقيقة الأخيرة أمام تركمانستان.. واليابان تتصدر

حجز منتخب عمان، مقعده رسميًا في دور الـ16، ببطولة كأس أمم آسيا، بالفوز على تركمانستان، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب عمان، إلى النقطة الثالثة، في جدول ترتيب المجموعة السادسة، ليصعد رسميًا كأحد أفضل الفرق أصحاب المركز الثالث، بينما تجمدت تركمانستان، في قاع الترتيب، بدون أي نقاط.

ودخل منتخب عمان، المباراة بقوة كبيرة، حيث هدد مرمى منافسه في أكثر من مناسبة، قبل أن يسجل أحمد مبارك، هدف التقدم، في الدقيقة 20، عن طريق ضربة حرة مباشرة.

ولم يستغل عمان، تراجع منتخب تركمانستان، في أول نصف ساعة، لزيادة غلة الأهداف، قبل أن ينتفض المنافس، ويستغل خطأ من الدفاع، ويسجل هدف التعادل، في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، تراجع مستوى الفريقان بشكل واضح للغاية، وسط بعض المناوشات، قبل أن تنتفض عمان بقوة في الدقائق العشر الأخيرة، وسجلت أغلى هدفين في تاريخها، في الدقيقتين 84 و93، عن طريق محسن الغساني ومحمد المسلمي.

شاهد أهداف مباراة عمان وتركمانستان.. من هنا

ووضع منتخب اليابا، قدمه في دور الـ16 ببطولة كأس أمم آسيا، منتظرًا نتيجة مواجهة لبنان وكوريا الشمالية، حيث يخرج فقط، في حال فوز الأول بثلاثية نظيفة، على الثاني.

ومن ناحيتها، نجحت اليابان، في التأهل إلى دور الـ16، ببطولة كأس آسيا، كأول مجموعتها، بعد الانتصار القاتل على أوزباكستان، بهدفين مقابل واحد.

وتقدمت أوزباكستان، بهدف في الدقيقة 40 عن طريق إلدور شومورودوف، قبل أن تقلب اليبان النتيجة، بهدفين متتاليين، عن طريق يوشينوري موتو، وتسوكاسا شيوتاني في الدقيقة 58.

شاهد أهداف مباراة اليابان وأوزباكستان.. من هنا

حمل تطبيق سعودي الآن