كأس آسيا| كيف تتأهل فلسطين إلى دور الـ16.. معجزة من "ألف ليلة وليلة"

تاريخ النشر: 15/01/2019
2844
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| كيف تتأهل فلسطين إلى دور الـ16.. معجزة من "ألف ليلة وليلة"

حصد منتخب فلسطين، نقطته الثانية في ختام منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم آسيا 2019، بعد تعادله مع الأردن، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء.

وبالنقطتين اللذين حصلا عليهما منتخب فلسطين، أصبح يحتل المركز الثالث، خلف كل من الأردن "المتصدرة"، وأستراليا، صاحبة الترتيب الثاني.

والمركز الثالث بنقطتين فقط، قد يمنح منتخب فلسطين، تأهلًا تاريخيًا إلى دور الـ16، بشرط أن تحدث معجزة كبرى، لا توجد سوى في الخيال، بأن تأتي نتائج جميع المباريات، في مصلحة "الفدائيين".

فقوانين النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا، تنص على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إلى دور الـ16، بالإضافة إلى 4 فرق، من أصحاب أفضل ترتسي ثالث، في كافة المجموعات.

وكانت البحرين، أول منتخب ضمن بطاقة التأهل إلى دور الـ16، كأفضل أصحاب مركز ثالث، بعد أن وصل إلى النقطة الرابعة، في جدول ترتيب المجموعة الأولى.

ومع تبقي 3 بطاقات للتأهل كأفضل مركز ثالث، يستعرض "سعودي سبورت"، فرص منتخب فلسطين في الصعود..

بالنظر إلى المجموعات من الثالثة حتى السادسة، نجد أن صاحبي المركزين الثالث والرابع فيهما جميعًا، لا يملكان أي نقطة، قبل الجولة الثالثة والأخيرة من المسابقة.

والمثير في الأمر، أن صاحبي المركزين الثالث والرابع، في جميع هذه المجموعات، سوف يواجهان بعضهما البعض، في الجولة الأخيرة. 

* الحالة الأولى:

ففي الحالة الأولى، التي يتأهل فيها منتخب فلسطين، إلى دور الـ16، يجب أن تنتهي جميع هذه المباريات بالتعادل، سواء إيجابي أو سلبي، حيث سيصل وقتها جميع الفرق، إلى نقطة وحيدة فقط، أي أقل من "الفدائيين".

* الحالة الثانية:

أما الحالة الثانية، التي تتأهل فيها فلسطين، إلى دور الـ16، هي أن تنتهي مباراتان فقط، بفوز أحد الفريقين المتنافسين، مع انتهاء اللقاءين الآخرين، بالتعادل.

ووقتها ستكون هناك 3 فرق أفضل من فلسطين، بينما فريقين آخرين أقل منها، وتصعد كأفضل رابع صاحب مركز ثالث في المجموعات.

 

حمل تطبيق سعودي الآن