كأس آسيا| "باصي لصلاح" في أوزبكستان.. تعرف علي قصة كوبر وشومورودوف

تاريخ النشر: 14/01/2019
1061
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| "باصي لصلاح" في أوزبكستان.. تعرف علي قصة كوبر وشومورودوف

باصي لشومورودوف.. حقيقة أصبحت واقعا ملموسا لمن يتابع حاليا منتخب أوزبكستان تحت ولاية الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الحالي للفريق الذى حسم بطاقة التأهل إلي دور الستة عشر من عمر منافسات كأس الأمم الأسيوية المقامة الأن في الإمارات .

وبعد مباراتين لأوزبكستان في أمم أسيا أصبح السيناريو واضحا وهو تكرار استراتيجية الفراعنة بين عامي 2015. 2018 تحت عنوان " باصي لصلاح " والتى أعتمد فيها هيكتور كوبر في حسم مبارياته التي خاضها في كأس الأمم الأفريقية أو تصفيات إفريقيا المؤهلة إلي كأس العالم علي مهارات نجمه الكبير محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي حاليا وأفضل هداف مصري في تلك الحقبة .

وخلال أمم أسيا 2019 أعاد هيكتور كوبر السيناريو عبر لاعبه الجديد " إلدور شومورودوف لاعب وسط مهاجم فريق روستوف الروسي البالغ من العمر 23 عاما والذى بات العقل المفكر والهداف الاول في تشكيلة أوزبكستان الذى يجب أن تنتهي لديه الهجمة بالأمر من جانب المدرب .

وخلال مباراتين لأوزبكستان امام عمان ثم تركمنستان ، سجل النجم المحترف في الدوري الروسي 3 أهداف من سداسية لفريقه أي 50% من الأهداف ، لعبت دور البطولة في التأهل المبكر لدور الستة عشر .

ويبلغ شومورودوف من العمر 23 عاما ويعد أفضل لاعبي أوزبكستان في أخر 3 سنوات ونال مساحة قيادية كبيرة في تشكيلة فريقه مع قدوم هيكتور كوبر لمنصب المدير الفني للمنتخب بعد رحيله عن تدريب الفراعنة .

حمل تطبيق سعودي الآن