تقرير| عودة مورينيو لريال مدريد = دفاع صلب وميركاتو تاريخي

تاريخ النشر: 13/01/2019
1966
منذ 5 سنوات
تقرير| عودة مورينيو لريال مدريد = دفاع صلب وميركاتو تاريخي

كشفت تقارير إسبانية وبريطانية على مدار الأيام القليلة الماضية، عن دخول مسئولي نادي ريال مدريد الإسباني، في مفاوضات مع البرتغالي جوزيه مورينيو، لإقناعه بتولي الإدارة الفنية للفريق بداية من الموسم المقبل خلفا للأرجنتيني سانتياجو سولاري.

ويعيش الفريق الملكي تحت قيادة سولاري فترة سيئة بخسارته في الجولة الأخيرة أمام ريال سوسيداد بهدفين نظيفين على ملعب سانتياجو برنابيو، حيث بات يحتل ريال مدريد الترتيب الخامس في الليجا، برصيد 30 نقطة بفارق 10 نقاط عن برشلونة المتصدر.

ويستعرض "سعودي"، في التقرير الأتي، أهمية تولي جوزيه مورينيو الإدارة الفنية لريال مدريد خلال الموسم، والتغييرات الجذرية التي ستحدث في الفريق الملكي:

1- ترميم الدفاع: 

دفاع الملكي هذا الموسم يعد كارثيا بدرجة كبيرة، ويعاني الفريق دفاعيا في الليجا ودوري الأبطال، وتحت قيادة مورينيو المعروف عنه اهتمامه بالجوانب الدفاعية قبل الهجومية، سيكون خيارا جيدا لترميم دفاعات الفريق.

2- خبرة الليجا: 

يمتلك مورينيو خبرة تدريبية في الدوري الإسباني مع ريال مدريد بدأت عام 2010 وانتهت موسم 2013، حقق خلالها لقب للدوري ومثله للكأس، ومثله للسوبر الإسباني.

وتولى المدرب الإستثنائي المهمة في ظروف مشابهة لريال مدريد من قبل، واستطاع قيادة الفريق لحصد لقب الدوري عقب غياب 3 سنوات لصالح الغريم التقليدي برشلونة، بالإضافة لحصد كأس إسبانيا في موسم 2011، والتي غابت عن الفريق منذ موسم 1992.

3- استعادة هيبة الفريق:

فقد الفريق الملكي جزء كبير من هيبته وشخصيته داخل المستطيل الأخضر هذا الموسم، على خلفية رحيل زين الدين زيدان عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الماضي، ومن بعده البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، حيث سيكون لذكاء مورينيو وشخصيته القوية القدرة على إعادة هيبة الفريق، والإنضباط لغرفة خلع الملابس.

4- صفقات من العيار الثقيل: 

بالتأكيد اسم ريال مدريد مغري لأي لاعب من أجل اتخاذ قرار الانضمام، وبالتأكيد أيضا تواجد اسم مدير فني بحجم مورينيو على رأس القيادة الفنية للفريق الملكي، كفيلا بجذب انتباه اللاعبين الكبار.

سينجح مورينيو في إقناع بيريز بإنفاق الأموال الضخمة للتعاقد مع لاعبين قادرين على صناعة الفارق، وهو ما كشفت عنه صحيفة "صن" البريطانية، التي أكدت طلب المدرب البرتغالي من رئيس الريال التعاقد مع صانع ألعاب ورأس حربة قبل تولي المسئولية.

تابع كل أخبار الكرة العالمية 

تابع كل أخبار كأس أمم آسيا 

تابع كل أخبار الدوري الإسباني

تابع كل أخبار ريال مدريد 

اقرأ أيضا

مفاجأة جديدة.. "تلميذ" مورينيو يوافق على تدريب الهلال

مفاجأة.. مورينيو يبدأ مفاوضات عودته لريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن