كأس آسيا| كيف دمر ستينج منتخب سوريا في 5 قرارات

تاريخ النشر: 11/01/2019
1939
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| كيف دمر ستينج منتخب سوريا في 5 قرارات

رسميا أصبح الألماني بيرند ستينج المدير الفني لمنتخب سوريا أول ضحايا مدربي " أمم أسيا " في أعقاب صدور قرار إقالته من منصبه بعد الخسارة أمام الاردن بهدفين دون رد وقبلها تعادله السلبي مع فلسطين في اطار منافسات المجموعة الثانية للبطولة القارية.

وجاء قرار المدرب الألماني منطقيا بناء علي طلب الجماهير في ظل المستوي المتواضع الذى ظهر عليه الفريق السوري في البطولة.

لماذا رحل المدرب الألماني من منصبه ؟ .. سؤال تجيب عنه " سعودي سبورت " في 5 معلومات..

هجوم متواضع في وجود السومة

عبر 180 دقيقة ، لم يكن هناك ملامح حقيقية للفريق السوري هجوميا سوى محاولة ارسال كرات طولية " قليلة " لعمر السومة مهاجم أهلي جدة السعودي الذى خسر الكثير من بريقه بسبب طريقة اللعب المتواضعة التى أدي بها المدرب الألماني وتعيد للذاكرة كرة شرق أوروبا القديمة .

فوضى المعسكر ومفاوضات الأندية

من العلامات السيئة للمدرب الألماني فشله في إحكام السيطرة علي معسكر المنتخب السوري ، وتركه لاعبين يتفاوضون حول انتقالات قادمة لهم علي صعيد الأندية مثل أحمد الصالح مدافع العهد الذى يتفاوض مع الأهلي المصري وعمر خربين مهاجم الهلال السعودي المطلوب في الزمالك ومؤيد العجان الظهير الإيسر المطلوب في أندية خليجية .

راتب مالي ضخم والمحصلة صفر

من أسباب الرفض الجماهيري لبقاء المدرب الألماني هو حصوله علي راتب شهري ضخم يصل إلي 35 ألف دولار بلا مردود فني رائع إلي حد وصل لعدم تسجيل المنتخب السوري هدفا في 180 دقيقة أمام فلسطين ثم الأردن قبل ان يواجه أستراليا صاحبة التاريخ والقوة الكبيرة في اللقاء الأخير في ختام الدور الأول .

خسارة جماهير فراس الخطيب

تسبب تصريح مثير للجدل له عن غسله يديه من قرار ابعاد فراس الخطيب قائد المنتخب السوري بسبب مشكلات طبية وعدم حصوله علي الضوء الأخضر من جانب الطاقم الطبي في إحداث قلقا في علاقته مع الجماهير خاصة المحبة للخطيب ، والتى حملته مسئولية غياب النجم .

نجم دوري الطواحين بديلا

من الأسباب التي أشعلت الغضب ضد المدير الفني الألماني الجنسية وضعه للنجم محمد عثمان المحترف في هيراكليس الهولندي بديلا في افتتاح المشوار مما أحدث فتنة كبيرة في الفريق ، وأخرج اللاعب من تركيزه خاصة وإنه كان من الاوراق الرابحة التى تراهن عليها سوريا في البطولة ، وأدي إلي فقدان اللاعب ثقته في نفسه بشكل لافت .

اقرأ أيضا

كأس آسيا| تعليق "ناري" من مدرب سوريا عن أداء السومة المخيب

كأس آسيا| أزمة في سوريا.. التراجع عن إقالة المدرب واجتماع "طارئ" يحدد مصيره

حمل تطبيق سعودي الآن