وزير الرياضة يفجر مفاجآت مدوية..ميزانية الأندية وسر فشل صفقة صلاح

تاريخ النشر: 09/07/2024
2389
منذ أسبوع
تصريحات وزير الرياضة

تحدث الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة عن العديد من الأمور المتعلقة بالأندية السعودية والمنتخب، بعد تساؤلات حول ميزانيات الأندية، والصفقات في الميركاتو الصيفي.

وتشهد الكرة السعودية طفرة كبيرة على مستوى التعاقدات بالنسبة للأندية الأربعة الكبار، حيث نجح نادي الهلال في التعاقد مع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي، ونيمار ومالكوم وميتروفيتش، فيما ضم النصر كل من رونالدو، وماني، وبروزوفيتش، وأوتافيو، كما تعاقد الأهلي مع فيرمينو، وإدوارد ميندي، ورياض محرز، وفرانك كيسيه، والموهبة الشابة غابرييل فيغا. 

وأكد وزير الرياضة في تصريحات عبر راديو ثمانية، أنه تم إبلاغ الأندية بتحمل تكاليف 5 لاعبين في فترة الميركاتو، وأحدهم سيكون "سوبر ستار"، وهو ما حدث مع الجميع، لكي تتحقق العدالة.

وأشار الأمير عبد العزيز في تصريحاته، أنه طبقًا لما أخبروا به الأندية من تحمل تكاليف 5 لاعبين، حدث استثناء وحيد وهو النادي الأهلي الذي تم التعاقد له مع 6 لاعبين.

وكشف وزير الرياضة في تصريحاته، أنهم رفضوا 81 طلبًا من الأندية للتعاقد مع لاعبين، وذلك لأنها لا تتناسب مع المعايير التي تم وضعها لذلك.

وأفصح الفيصل، عن 3 معايير تم وضعها للتعاقد مع اللاعبين، يتمثل أولها في أن يكون اللاعب ذو جماهيرية، ثم الحاجة الفنية للاعب، وأخيرًا الميزانية التي لا يمكن تجاوزها.

وأشار وزير الرياضة إلى أنهم لم يجلبوا أي لاعب لأندية الصندوق إلا بموافقة 3 جهات، وهم المدير الرياضي، والمدير التنفيذي والمدرب، لافتًا إلى أن أهم عنصر هو المدير الفني.

وذكر في تصريحاته أن لجنة الاستقطابات جلبت 97 لاعبًا، منهم 21 لاعبًا فقط للأندية الأربعة الكبرى، مما يعني أنهم قاموا بدعم جميع الأندية.

وأكد الأمير عبد العزيز بن تركي، أن لديهم هدف كبير، وهو أن يكون دوري روشن للمحترفين، من أفضل 5 دوريات موجودة في عالم كرة القدم.

وشدد على أن جميع أندية الصندوق، تعرف الميزانيات الخاصة بها حتى عام 2027، حيث أن جميع الأندية متساوية في المبلغ كمجمل، كما تم ذكره.

وأضاف وزير الرياضة في تصريحاته، أن جميع الأرقام التي تنشر في الصحف والموقع الأجنبية عن الصفقات غير صحيحة إطلاقًا ويكون فيها مبالغة كبيرة بالأسعار.

وأوضح أن لجنة الاستقطاب لا تفاوض أي لاعب لنادي سبق وفاوضه فريق آخر، مشيرًا إلى أن هناك مندوبين في لندن يفاوضون دون علم لجنة الاستقطاب، وهو أمر مرفوض تمامًا على حد تعبيره.

وأكمل وزير الرياضة :"لو كان هناك لاعب لديه مفاوضات مع ناديين الأولوية ستكون للنادي الذي طلب اللاعب أولًا".

وعن موقف محمد صلاح، أجاب وزير الرياضة قائلًا: "ليفربول رفض الاستغناء عن محمد صلاح، ونادي الاتحاد كان يريده لمدة سنة إعارة، وبمبلغ فلكي مقارنة ببنيمار ورونالدو وبنزيما، وبعد أن قال ليفربول "لا نريد التخلي عن صلاح، قمنا بإقفال الموضوع بشكل حاسم".

وفي ختام حديثه، فجر وزير الرياضة مفاجأة من العيار الثقيل، حيث ذكر أن مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، قام باختبار لياقة بدنية للاعبي الأخضر، لم ينجح سوى لاعب من أصل 30.

اقرأ أيضا

الهلال يتخلص من 6 نجوم بطريقة قاسية.. لوائح روشن تشعل الأزمة

بثنائي دوري روشن.. مفاجآت دفاعية بتشكيل بلجيكا الرسمي ضد سلوفاكيا

حمل تطبيق سعودي الآن