الذئاب الرمادية تهدد مستقبل لاعب الأهلي في اليورو

تاريخ النشر: 03/07/2024
194
منذ أسبوعين

تسبب الاحتفال الذي قام به التركي ميريح ديميرال، مدافع الأهلي، في المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده والنمسا، ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية، في حالة جدل شديدة على المستوى الأوروبي.

احتفال ميريح ديميرال

قام دميرال بالاحتفال على طريقة الذئاب الرمادية، وهي جماعة إرهابية محظورة في النمسا، عقب أحرازه هدفًا في المباراة، التي أقيمت أمس بين تركيا والنمسا، والتي أنتهت بهزيمة الأخيرة بنتيحة هدفين مقابل هدف.

الذئاب الرمادية

هي منظمة متطرفة، تم حظرها في بعض الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا وألمانيا، لارتباطها بالعنف والتطرف.

تحية الذئاب الرمادية

تحية الذئاب الرمادية هي إشارة بحركة اليد على شكل رأس ذئب في تلميح لإسم المنظمة، تعتمد على رفع إصبع الخنصر والسبابة مع تجميع بقية الأصابع ممتدة إلى الأمام.

ردود فعل غاضبة من أحتفال

علق عدد كبير من المسؤولين والنقاد الرياضيين على الاحتفال الذي قام به ديميرال، في مباراة أمس، وأبرزهم نانسي فايسر، وزيرة خارجية ألمانيا؛ بالإضافة إلى بيان من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وزيرة خارجية ألمانيا

قالت نانسي فايسر، وزيرة خارجية ألمانيا، في تصريحات صحفية: "رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في ملاعبنا، سلطاتنا الأمنية تراقب عن كثب المتطرفين اليمينيين الأتراك في ألمانيا".

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

ذكرت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قام بتعيين مفتش للأخلاقيات والانضباط من «الويفا» للتحقيق بشأن السلوك الغير لائق من لاعب منتخب تركيا ميريح ديميرال فيما يتعلق بمباراة تركيا والنمسا التي أقيمت مساء أمس.

يافوز ديجيرمنسي (صحفي تركي)

وكتب يافوز ديجيرمنسي، صحفي تركي رياضي، في تغريدة عبر منصة التدوينات القصيرة «أكس»: "الإفراط في استخدام الرموز السياسية التي تقضي على الروح التوحيدية للمنتخب الوطني، عمل تقسيمي".

وأضاف الصحفي التركي في تدوينته بالساعات الأولى من صباح اليوم: "ويمكن لأي شخص أن يعبر عن آرائه السياسية خارج المنتخب الوطني، ميريح ديميرال يجب أن يكون خارج التشكيلة".

اقرأ أيضا

ميركاتو الأهلي الصيفي 2024.. ما بين طلبات يايسله ودكة الهلال

صحف السعودية| ضربة للنصر والأهلي وصدمة كبرى للاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن