تحرك عاجل من الاتحاد الأوروبي بعد إشارة مدافع الأهلي في اليورو

تاريخ النشر: 03/07/2024
1062
منذ أسبوعين
تحرك عاجل من الاتحاد الأوروبي بعد إشارة مدافع الأهلي في اليورو

كشفت تقارير صحفية ظهر اليوم الأربعاء، أن هناك تحرك عاجل من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «الويفا»، بخصوص ميريح ديميرال، مدافع الأهلي والمنتخب التركي، على خلفية أحداث مباراة أمس بين تركيا والنمسا، في دور الـ 16 باليورو.

وأكدت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، أن نجم المنتخب التركي ميريح ديميرال، مدافع الأهلي، يواجه مشكلة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم؛ بسبب إشارة متطرفة مزعومة، قام بها خلال فوز فريقه على النمسا في دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا.

وسجل المدافع هدفين في مباراة أمس الثلاثاء، لكنه تم اتهامه بإظهار لفتة مرتبطة بجماعة متطرفة من اليمين المتطرف في تركيا، وجاء هدفه الأول بعد 58 ثانية - وهو أسرع هدف في تاريخ بطولة أوروبا - قبل أن يسجل الهدف الثاني بعد مرور ساعة من اللعب.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن احتفاله بهدفه الثاني كان بـ"تحية الذئب"، وهي لفتة مرتبطة بـ" الذئاب الرمادية "، وهي جماعة متطرفة من اليمين المتطرف مرتبطة بأحد الأحزاب التركية، ونتيجة لذلك تعرض نجم الأهلي لانتقادات شديدة.

وذكرت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قام بتعيين مفتش للأخلاقيات والانضباط من «الويفا» للتحقيق بشأن السلوك الغير لائق من لاعب منتخب تركيا ميريح ديميرال فيما يتعلق بمباراة تركيا والنمسا التي أقيمت مساء أمس.

ميريح ديميرال

اقرأ أيضا

هدف تاريخي.. صخرة الأهلي يسجل أسرع هدف في تاريخ اليورو

نتائج مباريات اليوم.. تألق صخرة الأهلي وإنذار قوي من هولندا

حمل تطبيق سعودي الآن