بسبب "الإرهاب".. مطالبات باستبعاد لاعب الأهلي من اليورو

تاريخ النشر: 03/07/2024
1878
منذ أسبوع
بسبب الإرهاب.. مطالبات باستبعاد لاعب الأهلي من اليورو

يبدو أن الثقة بين الإعلام التركي ومنتخب تركيا ستكون على المحك، بسبب ميريح ديميرال، لاعب الأهلي، الذي يشارك رفقة منتخب بلاده في بطولة يورو ألمانيا 2024.

مطالبات باستبعاد ديميرال من منتخب تركيا

وطالب يافوز ديجيرمنسي، الصحفي التركي، باستبعاد ميريح ديميرال، مدافع الأهلي، خارج قائمة المنتخب التركي، بعد الاحتفال المثير للجدل، في مباراة تركيا والنمسا، ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وكتب ديجيرمنسي، في تغريدة عبر منصة التدوينات القصيرة «أكس»: "الإفراط في استخدام الرموز السياسية التي تقضي على الروح التوحيدية للمنتخب الوطني، عمل تقسيمي".

وأضاف الصحفي التركي في تدوينته بالساعات الأولى من صباح اليوم: "ويمكن لأي شخص أن يعبر عن آرائه السياسية خارج المنتخب الوطني، ميريح ديميرال يجب أن يكون خارج التشكيلة".

ميريح ديميرال

احتفال ميريح ديميرال

قام دميرال بالاحتفال على طريقة الذئاب الرمادية، وهي جماعة إرهابية محظورة في النمسا، عقب أحرازه هدفًا في المباراة، التي أقيمت أمس بين تركيا والنمسا، والتي أنتهت بهزيمة النمسا بنتيحة هدفين مقابل هدف.

الذئاب الرمادية

هي منظمة متطرفة، تم حظرها في بعض الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا وألمانيا، لارتباطها بالعنف والتطرف، وتدعي النمسا منذ عام 2021، أن الذئاب الرمادية لديها وجود نشط داخل البلاد، وأنها مسؤولة عن أعمال عنف وترهيب.

تحية الذئاب الرمادية

تحية الذئاب الرمادية هي إشارة بحركة اليد على شكل رأس ذئب في تلميح لإسم المنظمة، تعتمد على رفع إصبع الخنصر والسبابة مع تجميع بقية الأصابع ممتدة إلى الأمام.

اقرأ أيضا

عيون اليورو| كرنفال روماني رغم الوداع ونجم الأهلي فوق الجميع

نتائج مباريات اليوم.. تألق صخرة الأهلي وإنذار قوي من هولندا

حمل تطبيق سعودي الآن