بيولي.. طريقة لعب ثابتة وخبرة معدومة ترعب الاتحاد

تاريخ النشر: 03/07/2024
211
منذ أسبوعين

أكدت صحيفة الرياضية في عددها الصادر صباح اليوم، أن الإيطالي ستيفانو بيولي، المدير الفني السابق لنادي آي سي ميلان الإيطالي، هو المدرب الجديد للنمور في الموسم الجديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المفاوضات مع بيولي جاء بناء على توصية المدير الرياضي للنادي، رامون بلانيس، والذي يرى أن مدرب ميلان السابق الأنسب لتدريب العميد. 

ويسعى نادي الاتحاد، إلى تعويض الموسم السيء الذي مر به خلال العام الماضي، وخروجه من جميع المنافسات، والفشل أيضًا في التأهل إلى أي بطولة قارية خلال الموسم الكروي الجديد.

وخاض بيولي مع آي سي ميلان، 240 مباراة بجميع المسابقات، حيث تمكن من الفوز في 130 مباراة، بينما تعادل في 58، وخسر في 52 مباراة. 

نجح بيولي في إعادة بناء فريق ميلان بعد سنوات من التراجع، حيث ضم لاعبين شبان موهوبين وقام بدمجهم مع لاعبين ذوي خبرة لخلق فريق متماسك وقوي.

وحقق بيولي نتائج إيجابية مع ميلان، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى في عام 2022، وعاد إلى دوري أبطال أوروبا، ووصل إلى الدور نصف النهائي في عام 2023.

وساعد بيولي على تحسين أداء العديد من لاعبي ميلان، مثل تيو هيرنانديز، وساندرو تونالي، وبيتر كالولو، ورافائيل لياو.

نجح بيولي في خلق بيئة إيجابية داخل غرفة تبديل الملابس، مما ساعد على تحفيز اللاعبين وتوحيدهم، ولكنه يفتقر إلى الخبرة في تدريب كبار الأندية الأوروبية، حيث لم ينجح في الفوز بأي لقب أوروبي حتى الآن.

ويتعرض أسلوب لعب بيولي لبعض الانتقادات من قبل بعض الجماهير والخبراء الذين يعتبرونه سلبيًا في بعض الأحيان، حيث يرى بعض النقاد أنه يعتمد على أسلوب تكتيكي واحد، مما يجعله قابلًا للتوقع من قبل المنافسين.

حمل تطبيق سعودي الآن