كأس آسيا| بعد الفوز الرباعي على كوريا.. عودة "مجد الأخضر" بـ7 أرقام خرافية

تاريخ النشر: 08/01/2019
674
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| بعد الفوز الرباعي على كوريا.. عودة "مجد الأخضر" بـ7 أرقام خرافية

حقق منتخبنا الوطني السعودي، انتصارًا كاسحًا على كوريا الشمالية، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، ببطولة كأس أمم آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه النتيجة، يتصدر الأخضر السعودي، جدول ترتيب المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا، انتظارًا لنتيجة قطر مع لبنان، في اللقاء الذي يقام غدًا الأربعاء.

وحقق منتخب السعودية، أرقامًا قياسية بالجملة، بعد الفوز الكاسح على كوريا الشمالية، وهو ما يستعرضه "سعودي سبورت"، في السطور التالية..

 - حقق المنتخب السعودي، أول فوز في مباراته الافتتاحية بكأس آسيا، منذ 23 عامًا، حين تغلب على تايلاند، بنتيجة 6-0، في نسخة الإمارات 1996.

- حقق الأخضر السعودي، ثاني أكبر فوز في مباراته الافتتاحية بكأس آسيا، بعد مواجهة تايلاند، في نسخة 1996، والتي انتهت بنتيجة (6-0).

- حمل الهدف الذي سجله لاعب الأخضر هتان باهبري، أمام كوريا الشمالية، الرقم 1000 في تاريخ المنتخب السعودي.

- سجل باهبري، وكذلك زميله محمد آل فتيل، أول أهدافهما في البطولة الآسيوية، خلال مباراتهما الأولى مع المنتخب السعودي في المحفل القاري.

- نجح المنتخب السعودي، في هز شباك منافسه، في مباراته الافتتاحية، بهدفين أو أكثر، للمرة الأولى منذ نسخة 2004، حين تعادل مع تركمنستان بنتيجة 2-2.

- الأخضر السعودي، يحقق ثالث كلين شيت، في أولى مبارياته بكأس أمم آسيا، بعد مواجهتي تايلاند (6-0)، وسوريا (2-0).

اقرأ أيضا

كأس آسيا| 1000 هدف في مشوار الأخضر.. السعودية تبدأ "الألفية" الثانية

كأس آسيا| الأخضر يحلق في سماء القارة.. السعودية تكتسح كوريا برباعية رائعة

حمل تطبيق سعودي الآن