كأس آسيا| الأخضر يحلق في سماء القارة.. السعودية تكتسح كوريا برباعية رائعة

تاريخ النشر: 08/01/2019
752
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| الأخضر يحلق في سماء القارة.. السعودية تكتسح كوريا برباعية رائعة

حقق منتخبنا الوطني السعودي، انتصارًا كاسحًا على كوريا الشمالية، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، ببطولة كأس أمم آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه النتيجة، يتصدر الأخضر السعودي، جدول ترتيب المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا، انتظارًا لنتيجة قطر مع لبنان، في اللقاء الذي يقام غدًا الأربعاء.

وسيطر منتخب السعودية، على مجريات اللعب بشكل تام في الشوط الأول، وتمكن من تسجيل هدفين منحاه التفوق والأفضلية بنتيجة 2-0.

ومال الاستحواذ بنسبة 65% لصالح المنتخب السعودي، بعد مرور 10 دقائق فقط من انطلاق المباراة، وسط تسديدات قوية خطيرة من الثنائي حسين المقهوي وسالم الدوسري.

وأسفر الضغط المتواصل، عن هدف أول حمل توقيع هتان باهبري، الذي استلم تمريرة متقنة في الجهة اليسرى، وسدد الكرة على يسار حارس المنتخب الكوري، لتعانق الشباك في الدقيقة 29

ولم يثن الهدف، لاعبي الأخضر، عن استمرار الضغط، بحثًا عن تعزيز التقدم بهدف ثان، وكان لهم ما أرادوا، بعد أن هز محمد آل فتيل، شباك الخصم، مستغلًا عرضية متقنة من زميله حسين المقهوي، في الدقيقة 37.

وقبل نهاية الشوط الأول، تعرض هان كوانغ سونغ، لاعب كوريا الشمالية للطرد، بتلقيه البطاقة الصفراء الثانية، إثر تدخل قوي مع المقهوي في وسط الملعب.

* الشوط الثاني..

وفي الشوط الثاني، تراجع مستوى الأخضر السعودي، بشكل طفيف، وسط بعض الهجمات من منتخب كوريا الشمالية، والتي نجح محمد العويس، حارس المرمى، في التصدي لها بنجاح.

وشهدت الثلث ساعة الأخيرة، نشاط واضح من سالم الدوسري، الذي كان أخطر لاعبي الأخضر على مرمى كوريا الشمالية.

وبالفعل نجح اللاعب، في تسجيل هدف السعودية الثالث، في الدقيقة 71، وبمساعدة من زميله المتألق عبدالعزيز البيشي، قبل أن يضيف فهد المولد، الهدف الرابع، في الدقيقة 86.

وقام الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، في الدقائق المتبقية من المباراة، بإراحة بعض اللاعبين، وتجربة آخرين.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| الأخضر يحقق رقما غائبا منذ 23 سنة أمام كوريا الشمالية

أول زيارة لنيوكاسل السعودي إلى المملكة.. في هذا الموعد !

حمل تطبيق سعودي الآن