يورو 2024.. مبابي وأحلام الجماهير الفرنسية في التتويج الثالث

تاريخ النشر: 12/06/2024
151
منذ شهر

ينتظر جميع متابعي وعشاق الكرة العالمية، انطلاق أهم المنافسات القارية على صعيد منتخبات القارة الأوروبية، وهي بطولة يورو 2024، والتي ستبدأ مساء الجمعة المقبل.

وأسفرت نتائج قرعة بطولة يورو 2024، عن مواجهات قوية عقب تحديد المجموعات الست، بمشاركة 24 منتخبًا.

ومن المتوقع أن تسفر البطولة عن ميلاد وظهور العديد من النجوم، خاصة داخل المنتخبات الكبرى المشاركة، أبرزهم "البرتغال، فرنسا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا".

ومن أبرز هؤلاء النجوم المتوقع ظهورهم أثناء تلك البطولة، هو الفرنسي كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا، ولاعب ريال مدريد المنتقل حديثًا قبل أيام من بدء بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وحقق مبابي مع منتخب فرنسا بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، إلى جانب حصوله على الميدالية الفضية مع منتخب بلاده أيضًا في بطولة كأس العالم 2022.

إلا أن الجماهير الفرنسية تنتظر من النجم الأبرز، قيادة منتخب بلاده لمعانقة الذهب في بطولة اليورو المقبلة، بعد غياب استمر 24 عامًا.

وتريد الجماهير من مبابي، قيادة منتخب بلاده الذي يحتوى على التشكيل الأفضل حاليًا منذ أعوام عديدة للتتويج ببطولة يورو 2024، خاصة وأنه يعد المرشح الأبرز، خاصة مع خروج فرنسا من دور الـ 16 بشكل مفاجئ من النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية أمام منتخب سويسرا.

وتلعب فرنسا في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية، رفقة منتخبات بولندا وهولندا والنمسا، في مجموعة متوازنة نسبيًا لكتيبة المدير الفني ديدييه ديشامب،

يلقب المنتخب الفرنسي بـ"الديوك"، حيث سبق له التتويج بكأس الأمم الأوروبية مرتين من قبل في نسختي (1984، 2000).

حمل تطبيق سعودي الآن