أساطير اليورو| إيكر كاسياس صانع أمجاد إسبانيا.. تاريخ عظيم

تاريخ النشر: 11/06/2024
30
منذ 3 أيام

تتبقى عدة أيام فقط على انطلاق أهم المنافسات القارية على صعيد منتخبات القارة الأوروبية، حيث ينتظر 24 منتخبًا، صافرة انطلاق كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في ألمانيا، والتي ستبدأ مساء الجمعة المقبلة.

وأسفرت نتائج قرعة بطولة يورو 2024، عن مواجهات قوية عقب تحديد المجموعات الست، بمشاركة 24 منتخبًا.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى تأهل أفضل أربعة منتخبات ثوالث بمرحلة دور المجموعات، ليكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الستة عشر.

قد تكون بطولة أمم أوروبا 2024، التي ستُقام في ألمانيا، هي آخر بطولة قارية يشارك فيها بعض النجوم الكبار على مستوى المنتخبات، وذلك بسبب تقدمهم في السن أو رغبتهم في الاعتزال الدولي.

وستكون بطولة يورو 2024 فرصةً مميزةً لهؤلاء النجوم لتوديع الجماهير الأوروبية بشكلٍ لائق وتحقيق إنجاز أخير مع منتخبات بلادهم.

أساطير كأس أمم أوروبا.. كاسياس يكتب اسمه بأحرف من ذهب

يُعدّ إيكر كاسياس أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم، وقد ترك بصمة مميزة في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وقاد كاسياس منتخب إسبانيا للفوز بلقب بطولة أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه على ألمانيا في المباراة النهائية خلال عام 2008.

وحافظ حارس ريال مدريد المعتزل إيكر كاسياس على لقب بطولة أمم أوروبا مع منتخب إسبانيا، بعد فوزه على إيطاليا في المباراة النهائية عام 2012.

ولعب كاسياس في بطولات 2004 و 2008 و 2012 و 2016، وهو اللاعب الإسباني الوحيد الذي شارك في 4 نسخ متتالية من اليورو.

وحصل كاسياس على جائزة أفضل حارس مرمى في بطولة أمم أوروبا 2008، وأُدرج في تشكيلة فريق الأحلام لبطولة أمم أوروبا 2008 و2012.

وإيكر كاسياس هو أكثر حارس مرمى لعب مباريات في تاريخ بطولة أمم أوروبا (16 مباراة)، وحافظ على شباكه نظيفة في 5 مباريات.

حمل تطبيق سعودي الآن