الحكم على 3 مشجعين بالسجن 8 أشهر بسبب العنصرية ضد فينيسيوس

تاريخ النشر: 10/06/2024
36
منذ يومين
الحكم على 3 مشجعين بالسجن 8 أشهر بسبب العنصرية ضد فينيسيوس

واجه النجم البرازيلي ولاعب ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، سيلًا من الإساءات العنصرية من قبل جماهير فالنسيا خلال مباراة في ملعب ميستايا. 

وشملت الإساءات ضد فينيسيوس جونيور هتافات عنصرية وإلقاء قذائف على أرض الملعب.

وأدان العديد من الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم، بما في ذلك رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، السلوك العنصري لجماهير فالنسيا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

أثار الحادث نقاشًا أوسع حول العنصرية في كرة القدم الإسبانية، مع دعوات من أجل اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمكافحة هذا السلوك.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

حبس 3 مشجعين لفالنسيا بسبب العنصرية ضد فينيسيوس

أعلن نادي ريال مدريد أن محكمة التحقيق بنادي فالنسيا أصدرت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 حكما بالإدانة بحق الشباب الثلاثة المتهمين بإهانة فينيسيوس جونيور، بصيحات وإيماءات عنصرية.

وكتب ريال مدريد في بيانه: "أُدين المتهمون الثلاثة بارتكاب جريمة ضد السلامة الأخلاقية لفينيسيوس جونيور، والتي تفاقمت بسبب تصرفاتهم بدوافع عنصرية، وحكم على كل منهم بالسجن ثمانية أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة سنتان".

وأضاف: "لقد قبل المتهمون الثلاثة مسؤوليتهم الجنائية وأصدروا رسالة اعتذار موجهة إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور ونادي ريال مدريد وبقية الأشخاص الذين شعروا بالإهانة والإهانة بسبب سلوكهم".

وأكمل: "بالإضافة إلى إظهار أسفهم، طلب المتهمون الثلاثة من المشجعين في رسالتهم إزالة كل آثار العنصرية والتعصب في المسابقات".

وتابع: "سيواصل ريال مدريد، الذي جمع الادعاء الخاص مع فينيسيوس جونيور في هذا الإجراء، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة".

اقرأ أيضا

مدرب الأردن يفاجئ الأخضر بتصريح ناري.. سنلعب من أجل الفوز فقط

النصر ينقذ مونديال 2025 من اعتراض ريال مدريد على شائعة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن